الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
25.06.2016 4:24 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

ترأس سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي لكرة القدم ، الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي والذي عقد مساء الجمعة بفندق الفورسيزون.

وحضر الاجتماع مروان بن غليطة رئيس الاتحاد الاماراتي ونائب رئيس الاتحاد الخليجي ، وأعضاء المكتب التنفيذي وهم .. علي البوعينين “البحرين” ومحمد آل نويصر “السعودية” وصالح الفارسي “سلطنة عمان” وطارق أحمد “العراق” وسهو السهو “الكويت” وحميد الشيباني “اليمن”.

وبدأ الاجتماع بكلمة لسعادة رئيس الاتحاد رحب فيها بالجميع على أرض قطر ، ورحب بأعضاء المكتب التنفيذي بعد اعتماد تشكيله وتمني التوفيق للجميع في المهمة الجديدة.

وتم في الاجتماع – وحسب جدول الأعمال – قبول ترشيح جاسم الرميحي لمنصب الامين العام للاتحاد الخليجي ، كما تم أيضا تشكيل لجنة الطوارئ برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وعضوية مروان بن غليطة وحميد الشيباني.

وتم تعيين رؤساء اللجان وهم : حميد الشيباني رئيسا للجنة المسابقات ، وطارق أحمد رئيسا للجنة الحكام ، وصالح الفارسي رئيسا للجنة المالية ، والكويتي عبد الله المحياني رئيسا للجنة القانونية ، ومحمد النويصر رئيسا للجنة التسويق .

وتم الاتفاق على مخاطبة الاتحادات لترشيح أعضاء اللجان ، على أن يتم اختيار الأعضاء بالتنسيق بين سعادة رئيس الاتحاد ونائبه، وتقرر ألا يزيد عدد كل لجنة عن 5 أعضاء ، وألا يقل العدد عن 3 أعضاء .

رئيس الاتحاد خليجي

وعقب الاجتماع ، أشاد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحادين القطري والخليجي بأجواء الاجتماع الأول للمكتب التنفيذي .

والذي أكد على أن الاجتماع كان جيداً للغاية وتم خلاله مناقشة الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال واتخاذ القرارات وأهمها تشكيل اللجان.

وهنأ سعادته جاسم الرميحي بقبول ترشيحه أمينا عاما للاتحاد وقال إننا نتمني له التوفيق ، وهو من الكفاءات الادارية والكروية القطرية ، ونحن نعرف امكانياته جيدا ، والاشقاء في الاتحاد الخليجي أثنوا عليه وعلى كفاءته.

وقال : ” إن الخطوة الأولى في المرحلة القادمة تتطلب استكمال تشكيل اللجان والانتهاء من وضع اللوائح المطلوبة ، لنستمر في تنفيذ الخطط الموضوعة “.

وأكد سعادته على أن الجميع لديه اصرار على الاجتهاد والعمل بقوة في المرحلة القادمة لاستكمال الهيكل التأسيسي والتنظيمي للاتحاد الخليجي ، الى جانب التركيز على رعاة بطولات الاتحاد من اجل وضع روزنامة جيدة لجميع البطولات.

خليجي 2