الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

الدوحة : استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بمكتبه،السيد أليخاندرو دومينغيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية – الكونميبول – والوفد المرافق له، حيث تأتي هذه الزيارة كخطوة ثانية بعد الزيارة التي قام بها سعادة رئيس الاتحاد للباراغواي في أغسطس الماضي.

وتم خلال الزيارة الحديث عن تمتين العلاقات بين الاتحاد القطري لكرة القدم والاتحاد القاري بأمريكا الجنوبية ، حيث أكد هذ الأخير دعمه الكامل لدولة قطر والتي ستستضيف نهائيات كأس العالم 2022 .

و عبر السيد أليخاندرو دومينغيز عن سعادته البالغه لتواجده في دولة قطر والتي تأتي ضمن الخطط المستقبلية لتطوير كرة القدم العالمية ، و توجه بالشكر لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم على حفاوة الاستقبال ، وهو أمر غير مستغرب من قطر و أهلها .


وأضاف إن العلاقة بين الاتحاد القطري لكرة القدم والكونميبول تسير وفق الروئ التي نسعى من خلالها تطوير كرة القدم على كافة الأصعدة و سيظهر هذا التعاون جلياً في القريب العاجل وعلى صعيد جميع الاتحادات التي تنضوي تحت مظلة اتحاد أمريكا الجنوبية الكونميبول .

كما اطلع السيد أليخاندرو دومينغيز على آخر استعدادات قطر لتنظيم نهائيات كأس العالم ٢٠٢٢ ، حيث قام بزيارة خاصة للـ “البافليون ” وشاهد النماذج التي تحاكي ستادات ومنشآت وملاعب كأس العالم 2022 ، واستمع لشرح مفصل عن كافة المشاريع المتعلقة بالمونديال و المبادرات المختلفة التي أطلقتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث .

وحظى رئيس الاتحاد القاري لأمريكا الجنوبية بزيارة أكاديمة التفوق الرياضي أسباير حيث أعجب بهذا الصرح العملاق الذي يعتبر من أبرز الأكاديميات والمراكز الرياضية بالعالم ، كما حظي بشرف زيارة مستشفى الطب الرياضي اسبيتار ، بالإضافة إلى زيارة المركز الخاص بنادي المنتخبات الوطنية الذي سيتم إفتتاحه قريباً والذي يعتبر من أهم المراكز للمنتخبات في العالم .