الاتحاد القطري لكرة القدمرئيس الاتحاد

ناقشا تطوير التعاون المشترك..

05.10.2022 13:15 في :

الدوحة – قطر | استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بمكتبه ظهر اليوم سعادة الدكتور أميشيا فرانسوا ألبيرت رئيس اللجنة العليا المنظمة لكأس الأمم الإفريقية بكوت ديفوار ، كوكان 2024 ، والوفد المرافق لسعادته .

حضر الاستقبال عن الجانب القطري كل من السيد سعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ، والسيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد علي داود المدير التنفيذي لمكتب الرئيس.

ويتواجد الوفد الإيفواري في الدوحة في زيارة خاصة من أجل التنسيق والتعاون في مجال الاستعداد لتنظيم كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها دولة كوت ديفوار في يناير من العام 2024، والاطلاع على الخبرات القطرية والترتيبات النهائية لاستضافة قطر كأس العالم 2022، لاسيما وأن الدولتين يربطهما بروتكول تعاون رياضي مشترك أُبرم قبل فترة بحضور قادة البلدين.

جرى خلال الاستقبال مناقشة عددٍ من المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين والحديث حول سبل تعزيز التعاون بين الطرفين والمضي قدماً في تطوير العلاقات الثنائية فيما يخص كرة القدم .

ويهدف الجانبان إلى استثمار وتطوير العلاقات الوطيدة إلى آفاق أرحب من التعاون الوثيق ، وتعزيز سبل تبادل الخبرات والموارد فيما بينهما، وفي الوقت نفسه تدعيم مجالات تطوير كرة القدم في كل من البلدين.

وكان الوفد الإيفواري قام صباح اليوم بزيارة جناح اللجنة العليا للمشاريع والإرث “البافيليون” ببرج البدع، واطلع على آخر استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 وما تملكه من خبرات تنظيمية وما يتوافر لديها من إمكانات هائلة ، وذلك من خلال الاطلاع على النماذج التي تحاكي استادات ومنشآت وملاعب كأس العالم ، والتي تبرهن على فلسفة كرة القدم وما توحي به ، وما ستتركه من إرث عظيم ليس لقطر فحسب ، بل للمنطقة بأسرها .

كما كان للوفد جولة ميدانية تفقد خلالها ملاعب استادات كأس العالم FIFA قطر 2022 ، وزار أيضاً أكاديمية التفوق الرياضي أسباير واطلعوا على أحدث ما تقدمه من خدمات عالمية في تطوير الناشئين في مختلف التخصصات الرياضية أكاديمياً ورياضياً، وتعرفوا على مرافقها المتطورة، التي تضم أحدث التقنيات المستخدمة في عالم الرياضة ومركز أداء كرة القدم.