الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار

كتب : بلال مصطفى // استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثانى رئيس الاتحاد القطرى لكرة القدم بمكتبه – ببرج البدع – ظهر اليوم الإثنين د. حسن محمد عبدالله برقو عضو مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم رئيس اللجنة العليا لمنتخب نازحي دارفور ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد السوداني لكرة القدم والوفد المرافق له.

جرى الاستقبال بحضور السيد /سعود عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد والسيد /علي داود المدير التنفيذي لمكتب رئيس الاتحاد، وضم الوفد السوداني كلاً من د. علي جاجارين نائب رئيس اللجنة العليا لمنتخب نازحي دارفور والمستشار أزهري وداعة الله رئيس الهيئة المفوضية الرياضية والأمير دفع الله حسين علي دينار عضو اللجنة .

وتأتي زيارة الوفد السوداني للدوحة في إطار البرنامج السنوي الخاص بمنتخب نازحي دارفور ومعسكر الإعداد ، والذي يعد تفعيلاً لوثيقة الدوحة للسلام في دارفور غي المؤتمر الذي احتضنته دولة قطر قبل فترة ، وهذه هي الزيارة الثانية على التوالي .

تم خلال الاستقبال التباحث حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وأهمية تفعيلها وسبل تطويرها فى الفترة المقبلة بما يخدم منظومة كرة القدم فى البلدين ويعزز من أطر التعاون المشترك بين الاتحادين والذي يأتي في إطار العلاقات الأخوية التي تربط بين اتحادي كرة القدم في كل من البلدين الشقيقين ، لاسيما مع التواصل الدائم في كافة الأمور المتعلقة بكرة القدم في كل من قطر و السودان .

وفى ختام اللقاء أكد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني ، ود. حسن برقو على أهمية استمرار التعاون الدائم فيما بين الاتحادين والاهتمام بتطوير هذه العلاقات ، وثمن برقو الدور الذى يوليه سعادة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم للشؤون المتعلقة بكرة القدم فى البلدين ، متطلعاً لمزيد من التعاون المثمر والبناء فى الفترة المقبلة.

وأوضح : ” إن هذه الزيارة امتداد لعلاقات وثيقة بين الاتحادين القطري والسوداني وهي المرة الثانية على التوالي التي نزور فيها العاصمة القطرية الدوحة ، وفي هذا الصدد أتوجه بالشكر لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم على الجهود التي يقوم بها في هذا المجال “.

وأضاف : ” تعتبر الزيارة تفعيلاً لوثيقة الدوحة للسلام في دارفور والتي من خلالها تستضيف الدوحة معسكرات الإعداد لمنتخب نازحي دارفور وباستضافة كاملة من الاتحاد القطري لكرة القدم ، كما أودّ أن أشيد بالإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها الاتحاد القطري لكرة القدم على الأصعدة كافة ، مؤكداً على أن الفترة المقبلة ستشهد العمل على كيفية الاستفادة وتبادل الخبرات وبلورة ما سيكون عليه التعاون بين الطرفين ، وهو ما يؤشر لآفاق رحبة من التعاون المثمر والبناء ” .

مضيفاً بقوله ” تم تحديد الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل موعداً لتوقيع اتفاقية التعاون بين الاتحادين القطري والسوداني لكرة القدم والتي ستكون بحضور البروفيسور الدكتور كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني وسعادة رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم” .