الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الآسيوي
18.05.2022 19:09 في :

الدوحة -قطر| شارك سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم في كونجرس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الثاني والثلاثين والذي عُقد ظهر اليوم الأربعاء عبر تقنية الاتصال المرئي ، بمشاركة رؤساء الاتحادات الأعضاء، ومسؤولي الاتحاد الآسيوي .

وحضر اجتماع الجمعية العمومية -افتراضياً- الذي أقيم في العاصمة البحرينية المنامة أيضاً كلُ من السيد هاني طالب بلان عضو المكتب التنفيذي للاتحاد والسيد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم.

ففي البداية جدد معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الإشادة في التزام الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء بدعم العودة الواثقة والمستدامة لكرة القدم الآسيوية في أعقاب جائحة كوفيد-19.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: “في هذه الأوقات التي ننظر من خلالها للأحداث التي جرت، فإنه من الواضح أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية والإقليمية يسيرون في الاتجاه الصحيح من أجل التعافي”.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية، اطلع الحاضرون على قرار الصين بالانسحاب من استضافة نهائيات كأس آسيا 2023، ونظراً للطبيعة الطارئة للموقف فقد تقرر تفويض المكتب التنفيذي باختيار مضيف بديل (بعد عملية تقديم ملفات للترشيح عبر إدارة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)، وسيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل بخصوص عملية اختيار مضيف كأس آسيا 2023 في الوقت المناسب.

كما صادقت الجمعية العمومية على تقارير تدقيق الحسابات المالية المالي لعام 2021، وصادقت على التعديلات المقترحة على النظام الأساسي والتي تؤكد على التزام الاتحاد بالحوكمة الرشيدة.

وفي ختام كلمته أعلن رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نيته الترشح من أجل إعادة انتخابه في الاجتماع الثالث والثلاثين للجمعية العمومية، الذي يعقد في البحرين يومي 1 و2 شباط/فبراير 2023.

وقال الشيخ سلمان: “كما تعلمون، فإن ولايتي الثانية كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدأت عام 2019، وهي تنتهي العام المقبل 2023، وأود إعلامكم اليوم أنني سأترشح من أجل إعادة الانتخاب في عام 2023”.

وختم: “آمل أن أحصل على ثقتكم ودعمكم من جديد لدورة جديدة كرئيس للاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

واعتمد اجتماع الجمعية العمومية الثاني والثلاثون كذلك تقرير الأمين العام عن الفترة السابقة للمؤتمر، والملاحظات الختامية للرئيس ، وتم النظر في المقترحات المقدمة من الاتحادات الأعضاء والسلطة التنفيذية.