الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

أقام سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثانى رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم مأدبة غداء على شرف السيد / كارلوس فيلاسيز رئيس الاتحاد الاكوادوري لكرة القدم والوفد المرافق له وذلك بحضور سعادة السيدة / إيفون عبد الباقي سفيرة الإكوادور لدى الدولة وسعادة السيد / باتريسيو زامبرانو سفير اليونسكو لدى الإكوادور والسادة أعضاء سفارة الإكوادور بالدوحة .

حضر مأدبة الغداء من الاتحاد القطري لكرة القدم كل من سعود عبد العزيز المهندي نائب رئيس الاتحاد وطارق عبدالعزيز النعمة نائب رئيس أكاديمية أسباير للتفوق الرياضي وأحمد عبد العزيز البوعينين وإبراهيم خليل المهندي عضوا المكتب التنفيذي للاتحاد ومنصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد ومشتاق الوائلي المدير التنفيذي لمكتب التطوير المؤسسي والاستراتيجي بالاتحاد و أحمد العباسي مدير العمليات بإدارة المنتخبات الوطنية ، ومثل وفد الاتحاد الإكوادوري كل من جالو سانشيز ورامولو أجويلار وبيبي موسكويرا وأزوالدو كريسبو وجورج سالازار ومايارا أرجويللو وألبرتو جارا .

وتم خلال حفل الغداء تبادل الآراء والتباحث حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحادين في ظل ما تنعم به من تطور ملحوظ في الفترة الأخيرة بين الجانبين .

وكانت مباراة قطر والإكوادور والتي انتهت بفوز المنتخب القطري الأول بنتيجة 4-3 ، شهدت اهداء سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد قميص منتخبنا الوطني الأول لرئيس الاتحاد الاكوادوري حيث تم تبادل الدروع والهدايا التذكارية .

ويأتي هذا التعاون بين الاتحادين القطري والاكوادوري تعزيزاً للعلاقات الثنائية المتميزة بين الاتحادين – على صعيد كرة القدم – وهي من ثمار الجهود المبذولة مؤخراً والتي توجت بتوقيع اتحاد الكونميبول لاتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد القطري لكرة القدم لتبادل الخبرات في مجالات تطوير كرة القدم المختلفة وتنظيم البطولات ، وتعتبر الإكوادور إحدى الدول المنضوية تحت مظلته .

ومما لاشك فيه أن مثل هذه الاتفاقيات وهذا التعاون الثنائي المتميز بين الاتحاد القطري لكرة القدم ونظيره الإكوادوري ، يؤكدان على الدور المحوري للكرة القطرية على الصعد الدولية والقارية والإقليمية .