الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
22.05.2015 3:48 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//

التقى الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث السيد حسن الذوادي بمعالي رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف الذي زار اللجنة العليا رفقة سبعة وزراء من الحكومة البلغارية حيث تم اطلاعهم على التقدم الذي تحرزه دولة قطر في استعدادها لاستضافة أول بطولة كأس عالم لكرة القدم في منطقة الشرق الأوسط، كما تم بحث سبل التعاون المستقبلي بين الطرفين.

جانب من الاجتماع

وحول الزيارة قال معالي رئيس وزراء بلغاريا لموقع اللجنة العليا : “لقد أثار إعجابي مقدار الطموح الذي لامسته في فريق اللجنة العليا واستعداداتهم لاستضافة كأس العالم 2022.

لقد اطلعنا على أبرز مشاريع البنية التحتية إضافة إلى سير العمل في إنشاء الاستادات المرشحة لاستضافة البطولة، علاوة على خطط الرعاية الاجتماعية التي تتبناها اللجنة العليا في سبيل ترك إرث مستدام يستمر لما بعد 2022”.

وأضاف معالي رئيس الوزراء المعروف بولعه لممارسة لعبة كرة القدم: “أعتقد بأن بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 ستكون مميزة ومثيرة خاصة مع تبني قطر لمفهوم البطولة متقاربة المسافات وحرصها على ترك إرث إيجابي ينعكس على المنطقة”.

وتابع معاليه: ” تطرقنا خلال الحديث إلى إمكانية الاستفادة من القوى العاملة والخبرات البلغارية وكذلك إلى فرصة دعم المجهودات القائمة للاستعداد لاستضافة البطولة من خلال الاستعانة بمواد بناء وتجهيزات مستوردة من بلغاريا”.

وحول المنتخب البلغاري قال معالي رئيس الوزراء مسترجعاً ذكريات بطولة كأس العالم لكرة القدم 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية التي حقق فيها منتخب بلاده المركز الرابع بقيادة النجم هريستو ستويشكوف: ” أتمنى أن يصل المنتخب البلغاري لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 و وتقديم مستويات لافتة وربما تكرار إنجاز مونديال 1994 حين حققنا المركز الرابع”.

وختم معاليه حديثه قائلاً: “المهم في هكذا بطولات أن يستمتع الجماهير ويقضوا أوقاتاً رائعة، والحرص على ترك إرث مستدام من خلال تعزيز البنى التحتية والمشاريع الكبرى التي تعود بالنفع على المجتمع، وهي الأمور التي تعمل على تحقيقها اللجنة العليا بامتياز”.

رئيس وزراء بلغاريا يتراس وفد بلاده في الاجتماع