الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
26.02.2017 9:42 في :

متابعة : بلال مصطفى /ب/afc//

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تلقيه رقما قياسياً من طلبات المشاركة في منافسات تصفيات بطولتي كأس أسيا للشباب والناشيئن لعام 2018 ، بواقع 46 منتخباُ في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2018 ، المقررة خلال الفترة من 16-24 سبتمبر المقبل ، و44 منتخبا في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018، والمقررة خلال الفترة من 31 تشرين أكتوبر- 8 نوفمبر المقبلين .

وحدد الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم 21 أبريل المقبل موعداً لسحب قرعة تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً وتصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً في العاصمة الماليزية كوالالمبور ، بمشاركة منتخبي قطر للناشئين والشباب .

ومن أجل تحسين مستوى المنافسة في التصفيات، قام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقليص عدد الفرق في كل مجموعة، بحيث لن يزيد عن خمسة منتخبات في كل منها ، وكذلك يعمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن قرب مع الاتحادات الوطنية الأعضاء المضيفة، من أجل الارتقاء بمستوى الملاعب التدريبية في كل منطقة، عبر توفير مخصصات مالية لتنظيم التصفيات.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن الإستجابة الكبيرة التي تلقيناها للمشاركة في تصفيات بطولة آسيا تحت 16 عاماً وبطولة آسيا تحت 19 عاماً، تعتبر مؤشراً قوياً على تطور اللعبة في قارة آسيا، كونها سيوفر أجواء منافسة قوية لجميع المنتخبات، كما أنها تعبر عن وحدة وتضامن اتحاداتنا الوطنية من أجل الارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى مستويات أعلى.

وأضاف: أن الرقم الكبير من المنتخبات المشاركة في التصفيات يتماشى مع رؤية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على صعيد توفير المزيد من الدعم والرعاية لمنتخبات الفئات العمرية باعتبارها تمثل نواة التطوير المنشود ، خصوصا وأن اللاعبين المشاركين في تلك البطولات يمثلون عدة المستقبل المشرق لكرة القدم الآسيوية.

وأكد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أن المشاركة الواسعة في تصفيات بطولات الفئات العمرية ستسهم في إثراء خبرات لاعبي المنتخبات المشاركة وتعمل على صقل مواهبهم وإعدادهم ليكونوا نجوم الغد،مؤكدا حرص الإتحاد الآسيوي على تهيئة الظروف المثالية لإنجاح التصفيات من خلال دعم الإتحادات الوطنية المستضيفة للمنافسات بما يسهم في إخراجها بالصورة التي تليق بسمعة ومكانة الكرة الآسيوية.