الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.01.2014 15:52 في :

متابعة: بلال مصطفى/ وكالات//

حقق فريق ريال مدريد وصيف بطل الدوري الاسباني الفوز على فريق باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي بهدف وحيد في المباراة الودية التي جمعتهما مساء الخميس على ستاد خليفة الدولي الذي امتلأ بالجماهير المحبة لعملاقي الكرة العالمية، وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب خيسيه رودريجيز في الدقيقة 19 .

بدأت المباراة بايقاع سريع من دقائقها الاولى ، وألهبت الجماهير الغفيرة حماس اللاعبين ، وجاءت اول فرصة في المباراة عندما سدد كريستيانو رونالدو كرة قوية مرت خارج المرمي في الدقيقة 3 ، ليستمر تبادل الهجمات السريعة.

وجاء رد سان جيرمان بتسديدة من كافاني مرت بجانب القائم الأيسر في الدقيقة 13 ، وسنحت فرصة اخري لنفس اللاعب عندما تقدما منفردا وتصدى له حارس الريال دييغو لوبيز في الدقيقة 16.

شكل فريق ريال مدريد عدة هجمات اخترق بها دفاع الفريق الفرنسي ، وسجل موراتا هدفا في الدقيقة 17 ألغاه الحكم القطري الدولي عبدالرحمن الجاسم بداعي التسلل ،الا انه بعد ثلاث دقائق نجح خيسيه رودريجيز في وضع ريال مدريد في المقدمة بتسجيل هدف المباراة بعد جملة تكتيكية متقنة بدأها رونالدو .
مدريد 1

ورغم هجمات الريال كان فريق سان جيرمان الاكثر سيطرة على الكرة ، وسعى الى ادراك التعادل حيث اضاع لافيسي فرصتين أتيحتا له للتعديل عندما سدد خارج المرمى في الدقيقة 22 ثم عاد مجددا وسدد كرة معادة من ابراهيموفيتش مرت فوق العارضة في الدقيقة 25.

كما مرر ابراهيموفيتش كرة بطريقة رائعة سددها كافاني خارج القائم الأيمن بقليل في الدقيقة 34 ، ثم سنحت فرصة لخوسيه لتعزيز تقدم فريقه عندما سدد كرة قوية جاءت في القائم بالدقيقة 38 ، في المقابل تصدى حارس الريال لتسديدة خطيرة من ابراهيموفيتش المنفرد بالمرمى في الدقيقة 39 .

الإثارة حاضرة في الشوط الثانى

مع بداية الشوط الثاني، أجرى مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي 11 تغييرا، فيما قام مدرب باريس سان جيرمان لوران بلان بثلاثة تبديلات فقط.

ورغم التغييرات الكثيرة التي أجراها ريال مدريد إلا أن الفريق ظل الأخطر، وكان الأقرب الى الهدف الثاني لولا أن التسديدة القوية التي أطلقها الدولي الفرنسي كريم بنزيمة وارتطمت بالعارضة (53).

وكاد هيرفان اونجيندا، بديل بلاز ماتويدي، أن يسجل التعادل من عرضية جيريمي مينيز، لكنه سدد الكرة ضعيفة بين يدي الحارس فرنانديز، بديل دييغو لوبيز (75).
مدري 3

وواصل باريس سان جيرمان إهدار الفرص إثر انفراد اونغيندا (80) ورأسية ادريان رابيو، بديل الايطالي ثياغو موتا (82) ولم تسفر الدقائق المتبقية من زمن اللقاء عن جديد لتنتهى ودية الدوحة بفوز الريال بهدف نظيف .

تشكيلة الفريقين

مثل باريس سان جيرمان: سيريغو- فان در فيل (كامارا) اليكس (ماركينيوس) وثياغو سيلفا وديني (ماكسويل)- موتا (رابيو) فيراتي (باستوري) وماتويدي (اونجيندا)- كافاني (مينيز) وابراهيموفيتش (كومان) لافيتزي (لوكاس).

مثل ريال مدريد: لوبيز (فرنانديز)- اربيلوا (كارفاخال) وناتشو (لورنتي) وراموس (بيبي) وكاسادو (مارسيلو) تشابي الونسو (مودريتش) وخوسيه رودريغيز (كازيميرو) وايارا (ايسكو) وجيسي رودريغيز (دي ماريا)- كريستيانو رونالدو (روميرو) وموراتا (بنزيمة).

تدشين رابطة مشجعى ريال مدريد بالدوحة

وعلى صعيد متصل دشن السيد فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد الإسباني لكرة القدم رابطة مشجعي النادي الملكي في قطر وذلك خلال الحفل الذي أقيم اليوم الخميس في فندق الشعلة في الدوحة على هامش المباراة الودية التي لعبها النادي مع باريس سان جيرمان الفرنسي على استاد خليفة الدولي.

وشهد الحفل عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعالمية، إضافة إلى مؤسسي الرابطة الذين قدموا درعا تذكارية لرئيس النادي واعتمدوا القميص الخاص بالرابطة “بينا قطر” وعدد من أعضاء الرابطة الذين حرصوا على حضور الحفل والتقاط الصور التذكارية مع بيريز.

وتابع عدد من نجوم الريال إجراءات تدشين الرابطة.. وضمت الرابطة في بداية تأسيسها 200 عضواً لتصبح أول رابطة رسمية معتمدة من قبل النادي الملكي في الشرق الأوسط وتضم أعضاء من قطر والخليج ومن إسبانيا .

وسيكون الباب مفتوحا أمام الجاليات المقيمة في الدوحة من عشاق النادي المدريدي للانضمام للرابطة، التى ستعمل خلال الفترة المقبلة على تنظيم عدد من الاجتماعات للترتيب لأنشطة الرابطة التي تشتمل على مسابقات وهدايا لأعضائها.