الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
14.07.2015 11:56 في :

متابعة : بلال مصطفى / العربي//

أعلن النادي العربي عن تعاقده رسميا مع الإيطالي زولا لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمدة موسمين وذلك من خلال مؤتمر صحفي موسع عقد مساء الإثنين بقاعة المؤتمرات بالنادي وتم خلاله أيضا الاعلان عن تعيين أحمد مبارك آل شافي مشرفاً عاماً على كرة القدم بالنادي .

وحضر المؤتمر الدكتور أحمد العمادي أمين السر العام بالنادي وعبد الرحمن الخليفي عضو مجلس إدارة النادي ، كما حضر المؤتمر من مسئولي النادي عبد الله محمود أمين الصندوق وأحمد هلال الخليفي عضو مجلس إدارة النادي وعلي السليطي رئيس جهاز كرة القدم وسالم العدساني المدير الرياضي .

وفي هذا الصدد أكد الدكتور أحمد العمادي أمين السر العام بالنادي العربي أن زولا مدرب كبير واسم كبير في كرة القدم وتم اختياره بعناية حيث عرض علينا 20 اسما للتعاقد مع أحدهم وتم الاتفاق على زولا وهو يلبي طموحات العربي في الموسم الجديد وأتمنى له التوفيق .

وأضاف الدكتور العمادي : كما أن اختيار أحمد آل شافي للعمل كمشرف على الكرة يمثل إضافة للنادي وهو يعمل بكل جهد ولا يجامل ومعروف للجميع كنجم في الريان ومنتخب قطر ونتمنى له التوفيق في عمله كمشرف على كرة القدم بالنادي سواء للفريق الأول او الرديف وكذلك الفئات السنية .

زولا : ينتظرنا تحدياً كبيراً بالعربي

وفي السياق ذاته عبر الإيطالي زولا مدرب الفريق الأول لكرة القدم الجديد بالنادي عن سعادته الكبيرة بالتعاقد مع العربي وقال : أنا سعيد بالتواجد في الدوحة للمرة الثانية حيث جئت من قبل في العام الماضي للتحليل في قناة بي إن سبورتس وهذه المرة أدرب فريق العربي وهو فريق كبير وأتمنى ان أنجح في تحقيق طموحات النادي .

وأضاف زولا : تنتظرنا تحديات كبيرة نأمل ان نحققها مع العربي في الموسم الجديد ونقدم مستويات جيدة وأن نتواجد بين فرق المقدمة حيث أن هناك ثلاثة فرق مستواها عالي وهى الجيش ولخويا والسد ونأمل ان نقترب منهم وهذا الأمر يتطلب جهد وعمل كبيرين نأمل أن نقدم الأفضل .

وأشار زولا إلى أنه لم يأت للدوحة من اجل الاستمتاع بالشمس أو السياحة ولكن للعمل وقبول التحدي الكبير مؤكدا أن هدفه وضع الفريق في مكان جيد بجدول الترتيب ومحاولة المنافسة على البطولات .

واشاد زولا بمحترفي العربي وقال : أعرف المحترفين جيدا وكذلك تابعت اللاعبين المواطنين وعلمت ان هناك بعض اللاعبين قادمين وأطالب الجميع بالتحلي بالقوة والإرادة للظهور بمستوى متميز مع الفريق .

آل شافي : صفقات قوية في الطريق

أكد أحمد مبارك آل شافي المشرف العام الجديد على كرة القدم بالنادي أنه سعيد بالتواجد مع العربي وقال : أعلم كل شئ عن العربي وفريق كرة القدم وعلى مدار السنوات الماضية الفريق لم يحقق البطولات والسبب في ذلك ليس في المدربين أو الإدارة ولكن في عدم وجود لاعبين مواطنين بنفس قوة لاعبي لخويا والجيش والسد الذين ينافسون على البطولات .

وأضاف أحمد آل شافي : سوف يتم دعم الفريق بستة لاعبين مواطنين في الفترة المقبلة في المراكز التي يحتاجها الفريق وتابعنا الفريق عن قرب طوال الفترة الماضية ونعمل منذ شهرين لتلبية احتياجات الفريق وأتمنى أن نوفق في مهمتنا .

وقدم أحمد آل شافي الشكر لسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الاولمبية القطرية على دعم الفريق ومساعدته في المرحلة المقبلة مؤكدا أنه يدعم الفريق في البطولة الخليجية وكذلك نشكر سعادة الشيخ خالد بن حمد آل ثاني الداعم الرئيس للفريق مؤكدا أن هذا الدعم الكبير سوف يساعد الفريق في التواجد بشكل جيد في الموسمين المقبلين .

وأشار أحمد آل شافي إلى أن العربي به محترفين جيدين وتم التعاقد مع الفرنسي فاني لدعم الدعم وسوف يتم جلب لاعبين مواطنين جدد لسد الثغرات الموجودة بالفريق واقول للعرباوية تفاءلوا بالفريق في الموسم المقبل ولكنني أتحدث بصراحة عملية المنافسة على الدوري صعبة في ظل الفارق بين العربي والثلاثة الكبار لخويا والسد والجيش .

وقال أحمد آل شافي: عملي في العربي ليس مغامرة وأقول للعرباوية لو وصلنا للمربع سوف يكون العربي ضيف شرف بل ينافس على كأس قطر وأشكر رئيس النادي هتمي بن علي الهتمي على ما يقوم به من جهد وبالعمل الجماعي من الجميع سوف نحقق الطموحات باذن الله.

عن اعتذار مبارك مصطفي قال احمد ال شافي : كان من بين شروطي ان يتواجد مبارك مصطفي ونرحب به في اي وقت في العربي حيث انه قادر على تقديم الكثير للعربي ولكن لديه ظرف خاص يتمثل في إجراء عملية جراحية ونتمنى له الشفاء والعودة للنادي في اي وقت فهو اضافة للنادي .

زولا