الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
16.11.2013 1:55 في :

متابعة:بلال مصطفى//

اكد سامي النعاش مدرب المنتخب اليمني ان فريقه قدم مستوى افضل بكثير من مباراته السابقة امام العنابي بالدوحة والتي انتهت بستة اهداف نظيفة . وقال : بالفعل كنا افضل من حيث الاستحواذ ولاحت لنا بعض الفرص والفريق نجح في احراز هدف وكان بامكانه ان يزيد الغلة لو استغل الفرص التي اتيحت له .

واضاف : منتخب قطر نجح في احراز ثلاثة اهداف من كرات ثابتة ولكن لم يخلق فرص للتسجيل على اليمن ، كما ان النتيجة لا تعكس واقع المباراة ولكن فارق الخبرة كان له تأثير كبير على النتيجة كما ان فارق الطول والتمركز والارتقاء ساعد العنابي في المباراة بالاضافة الى عدم التعامل الجيد من مدافعي اليمن من الكرات العالية بالشكل الجيد .

بالاضافة الى خطأ الحارس في الهدف الرابع حيث اعاد الكرة لجدو رغم ان الكرة سهلة وكان بامكانه ان يتصدى لها . واكد ان المرحلة المقبلة سواء استمر بجهازه الحالي او قام الاتحاد اليمني بالاسعانة بجهاز اجنبي لابد ان نحرص على عدم ارتكاب الاخطاء خاصة في الكرات الثابتة لانها من الاشياء المهمة في كرة القدم سواء دفاعيا او هجوميا .

وبرر السقوط المتوالي في التصفيات لليمن مؤكدا ان فريقه استعد متأخرا للتصفيات وبداية من مباراة قطر الاولى وحتى اليوم وصلت فترة التحضير حوالي شهر تقريبا في ظل عدم وجود دوري وهذه ليست تبريرات ، وبالتالي ارى ان هناك تحسن تدريجي في الفريق ، ولو تم استكمال مباريات الدوري او كانت فترة التحضير اكبر لظهرنا بصورة افضل .

وعن اهدافه في المباراتين المقبلتين امام البحرين ثم ماليزيا قال : هدفي الحصول على ست نقاط او اربعة نقاط من المباراتين للحفاظ على ماء الوجه .

وبسؤاله : عن سر اللعب بطريقة هجومية دون ان يكون هناك تمركز دفاعي جيد لتقليل الخسارة قال : خضنا المباراة بحثا عن الفوز او الخروج بنتيجة ايجابية وبالتالي لم نلعب بطريقة دفاعية .

وكما قلت العنابي لم يشكل علينا خطورة واستغل الكرات الثابتة ونحن كان هدفنا الوصول لنتيجة ايجابية وطموحنا كان الفوز بالتالي كيف العب دفاعيا وهدفي الفوز .

وعن وجود تغييرات في المنتخب في نهائيات غرب اسيا قال : التغييرات واردة .. ولدينا لاعبين موقوفين ومصابين وهناك عناصر موجودة ممكن نستفيد منها .

ونحن نحتاج لوقف والاهتمام بالمنتخب من اجل ان نظهر بقوة في المنافسات التي نشارك فيها سواء كأس الخليج او بطولة غرب اسيا وتصفيات امم اسيا .