الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

أبو ظبي : أعرب فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول عن سعادته البالغة بالتأهل لنصف نهائي كأس آسيا بعد الفوز بنتيجة 1-0 على المنتخب الكوري الجنوبي القوي ، وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة : ” أهنئ الشعب القطري وأهديهم هذا الانجاز الكبير .. بالفعل كان يوماً عظيماً في تاريخ كرة القدم القطرية وحققنا إنجازاً تاريخياً وأشكر الجميع على الدعم الكبير وأهنئي اللاعبين الـ 23 على ما قدموه من جهد وأداء تكلل بالفوز الرائع سواء داخل الملعب أو في التدريبات “.

وأضاف : ” كانت مباراة صعبة للغاية ووجدنا صعوبة في الاحتفاظ بالكرة وبالتالي قلت قدرتنا على صناعة الفرص والوصول للثلث الأخيروتهديد مرمى المنتخب الكوري ، وفي الشوط الثاني أوجدنا تحرراً هجومياً وصنعنا بعض الفرص وسجلنا هدفاً في ظل ضغط مباشر ومتواصل على مرمانا .”

وأوضح سانشيز : ” هذه مجموعة متميزة من اللاعبين وهم يعرفون معنى الفوز وأثره البالغ في مباراة من هذا النوع ، وهو ما يفسر احتفالهم في أجواء رائعة .. في مثل هذه الاوقات سنحتفل اليوم ونبدأ الاستعداد للمباراة المقبلة في قبل النهائي ، ولاعبونا محترفون وعلى قدر كبير من الالتزام وقادرون على اللعب في مختلف الأجواء “.

وعن رجوع بوعلام خوخي للخلف في قلب الدفاع وتغيير طريقة اللعب قال : ” أهم شئ أن نفهم ونعي جيداً الطريقة التي نلعب بها وهذه ليست المرة الأولى التي نغير فيها طريقة لعبنا ، وهذا يعود لطريقة لعب الخصم ، بالنسبة لخوخي فهو يجيد اللعب في الوسط وفي قلب الدفاع أيضاً وهو أفضل خيار لنا أمام كوريا التي تمتلك لاعبين رائعين وذوي إمكانيات عالية ، وكنا نحاول أن نؤدي بشكل رائع على الصعيد الدفاعي وأعتقد أننا نجحنا في ذلك “.

وأكمل : ” نحن لن نواجه إيران في الدور قبل النهائي من البطولة ، وربما يكون في المباراة النهائية ولكن لا يزال الطريق طويلاً وبالنسبة لاحتفاظنا بنظافة شباكنا حتى الآن في خامس مباراة على التوالي ، وعدم تلقينا أهداف يزيدنا ثقة ويمنحنا أريحية وأفضلية لصناعة الكثير من الفرص على المستوى الهجومي ، فالفريق عبارة عن كتلة واحدة ويلعب بشكل جماعي وتميز الدفاع يصب في مصلحة الهجوم بكل تأكيد “.

وقال فيليكس : ” أشعر بأنني أسعد مدرب اليوم بما حققناه وهو شئ رائع يثير إعجابي بالفريق واللاعبين ، ومع ذلك فنحن كما ذكرنا نتعامل مع كل مباراة على حده ونكرر ذلك للاعبين باستنمرار ، ولاعبونا أثبتوا قدرتهم على مواجهة أقوى منتخبات آسيا وكلنا فخر ونتمنى المواصلة على ذات النهج “.

وعن أداء عبدالكريم العلي وسالم الهاجري في مباراة اليوم قال : ” بالفعل أديا مباراة رائعة وهذا النوع من البطولات يجب أن يكون جميع اللاعبين جاهزين وبالفعل أثبت اللاعبان جاهزيتهما وقدموا كل ما لديهم مع زملائهما وسعوا للفوز بشكل كبير وقدموا مباراة كبيرة “.

وعن تفضيله لمنتخب بعنيه في الدور قبل النهائي أوضح : ” نحن سنتابع مباراة الامارات واستراليا والفريق الفائز سيتواجه معنا وليس لدي اي تفضيل لفريق معين ، كما كان الحال من قبل في انتظار الفائز من البحرين وكوريا ، وسنحاول أن نكون جاهزين بشكل كبير سواء للعب أمام استراليا أو الإمارات “.

وأجاب عن سؤال حول التطور الملحوظ لأداء الفريق مقارنة بالفترات الماضية : ” الأداء السابق في كأس آسيا 2015 مختلف في كثير من النواحي ، حيث كانت هناك مجموعة جيدة في البطولة السابقة وهذه البطولة بها مجموعة مختلفة كلياً وهي مجموعة جيدة أيضاً من اللاعبين المتميزين ، وهناك الكثير منهم يلعبون في البطولة القارية لأول مرة وهم يقدمون الأفضل حتى الآن ، وليس ما حققناه يصب في خانة المعجزات ، بل هو شئ نستحقه وأثبتنا أننا نستحق التواجد في هذه المرحلة من البطولة ويجب أن نكون واقعيين وأن نعلم بأن الأداء كان جيداً من جانبنا “.