الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الخليجي

بلال مصطفى – خليجي 23 الكويت : تحدث فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول ، فأكد على الاستعداد الجيد للقاء البحرين على الرغم من الفترة القصيرة بين المباريات المتتالية ، حيث عملنا على تأهيل اللاعبين بدنياً والقيام بعمليات الاستشفاء السريع ، ولدى الجميع الرغبة والحماس في تقديم عرض قوي في المواجهة القادمة .

وأضاف في المؤتمر الصحفي الذي سبق لقاء البحرين في ختام مباريات الدور التمهيدي لبطولة دورة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين المقامة في دولة الكويت الشقيقة : ” لعبنا مباراتين فزنا في الأولى بأداء رائع ، وفي الثانية واجهنا خصماً عنيداً ولكن شخصية الفريق في الملعب لها آثارها وتظهر بصورة رائعة – ولو ظهر للبعض أننا لم نلعب بالطريقة المثلى – فنحن نسير بخطى ثابتة ولدينا الحافز لتقديم الأفضل باستمرار وتصحيح الأخطاء ” .

وعن تغير الأداء نسبياً في الشوط الثاني من مباراة المنتخب أمام العراق أوضح سانشيز بقوله :” مباراة العراق كانت صعبة للغاية ، لاسيما مع الضغط الكبير الذي واجهنا من لاعبي العراق ، ولكننا حاولنا كثيراً الاحتفاظ بالكرة في وسط الملعب لاسيما في الشوط الثاني ، وظللنا كذلك حتى آخر عشرين دقيقة وبالفعل سيطرنا ولاحت لنا العديد من الفرص ولكن رغبتنا المتعجلة في التسجيل لإدراك التعادل والتسرع في انهاء الهجمات صنع نوعاً من عدم الانضباط التكتيكي “.

من جهته أكد عبد الكريم حسن الظهير الأيسر لمنتخبنا على جاهزية جميع اللاعبين لمباراة البحرين ، وهم في حالة معنوية عالية تدفعهم لبذل الجهد وتقديم الأداء الأفضل الذي يحقق الفوز ونعبر إلى الدور قبل النهائي .

وعن تجربته الاحترافية قال : ” أسعى جدياً لتسخير خبرتي للاعبي المنتخب من العناصر الشابة ومستوى اللاعبين الشباب مبشر ، فهم مميزون وعندهم طموحات وإمكانيات رائعة ، سيمثلون إضافة كبيرة للمنتخب الأول بكل تأكيد ” .

سكوب : لن ألعب على التعادل وأحترم المنتخب القطري كثيراً

على الجانب الآخر أوضح مدرب منتخب البحرين التشيكي ميروسلاف سكوب بقوله : ” وضعنا إيجابي ولدينا أربع نقاط من فوز وتعادل وأحترم منتخب قطر كثيراً ، فهو منتتخب قوي ولديه لاعبون جيدون ، وتابعت مباراته مع العراق وكان قريباً من التعادل أوالفوز ، ويبقى طريقنا للتأهل بأن نلعب كما لعبنا أمام العراق وأعلم جيداً نقاط قوة وضعف المنتخب القطري ” .

وأضاف : ” لن أتحدث عن التغييرات أوالتشكيل ومستعدون بجاهزية عالية ، ولا توجد لدينا إصابات ، وبالنسبة للاعب الهداف القناص ، فلدينا هداف رائع يجلس بجواري وأيضاً اللاعب جمال راشد ، والموضوع ليس هكذا ، ولكن باحترام مستوى الفريق الخصم ، فالفريق القطري لديه إمكانيات هجومية كبيرة ولكنه لم يسجل أمام العراق سوى هدفاً واحداً ” .

وأكد سكوب : ” لن ألعب على التعادل أمام قطر ، فعلى الرغم من كوننا نملك فرصتين للتأهل بالتعادل أو الفوز ، على عكس المنتخب القطري ، ولكن لو اعتمدت على هذا المبدأ فستكون نقطة سلبية ولها آثارها السلبية علينا ، ولكن سنلعب للفوز وإن تعادلنا فسنفرح بكل تأكيد للتأهل ، وأرى البطولة إعداد رائع من النوع الأمثل لكأس آسيا بالإمارات 2019 ” .

أما اللاعب مهدي عبد الجبار فقال : ” استعداداتنا كما هي في المباريات السابقة ، والمدرب شرح لنا طريقة اللعب أمام منتخب قطر وسنبذل أقصى جهد لتحقيق الفوز والتأهل للدور قبل النهائي ” .