الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.06.2015 18:55 في :

متابعة : بلال مصطفى/
استضاف المركز الإعلامي لملعب وايكاتو بمدينة هاميلتون اليوم المؤتمر الصحفي لمدرب العنابي الشاب وأحمد معين قائد الفريق قبل مواجهة السنغال بآخر مباراة بالدور الأول لبطولة كأس العالم التى تستضيفها حاليا نيوزيلاندا .

وحرص مدرب العنابي على التأكيد على عدد من الحقائق الخاصة بالمنتخب والذي بات من الآن نواة للمنتخب الأوليمبي وكذلك المنتخب الاول في قادم المواعيد .
سانشيز ومن خلال حديثه الذي سبق مباراة السنغال ، حرص على التأكيد على أنه سعيد جداً للعمل مع هذا الجيل من اللاعبين لما يمتلكونه من مهارات ومقومات تمكنهم من اللعب في مستويات متقدمة .

وقال سانشيز : “كلامي هذا لا يتعارض مع المردود الضعيف الذي قدمه اللاعبون لاسيما في أول مباراتين في البطولة أمام كولومبيا والبرتغال.

إلا أنني يجب أن أؤكد على أن اللعب على أعلى المستويات في كأس العالم تحدده عوامل كثيرة والتي تتحكم في مردود الفريق خاصة اذا كنت تواجه منتخبات لها باع كبير ومن المرشحين بقوة للمنافسة على اللقب “.

وأضاف سانشيز : بالطبع قد لايكون كلامي هذا مقبولا لاسيما وان البعض كان يتوسم في فريقى مردوداً أكبر لكن من المهم أن نعرف أن مجموعتنا ضمت فريقا قوية للغاية .

وحتى السنغال التى سنلعب معها فجر الغد أثبتت انها منتخب قوي بعد التعادل في المباراة السابقة مع كولومبيا وكانت الافضل في فترات كبيرة من المباراة .

وأكد مدرب العنابي ان اللاعبين ورغم الخسارة في مواجهتى كولومبيا والبرتغال وعدم احراز أي هدف اظهروا شخصية جيدة ونالوا الاحترام من الجميع وانا كمدرب اشعر بالرضا التام عما قدمه فريقي .

وقال مدرب عنابي الشباب : كل ما يهمني وحاولت ومنذ تولي المهمة ان ازرعه في لاعبي الفريق ان المهم ان تلعب وتجتهد واذا حدثت اخطاء فهذه امور خارجة عن الارادة وهو ما حدث امام كولومبيا وحاولنا في الشوط الثاني ان نعود لكن الوقت لم يسعفنا .

وامام البرتغال كان الوضع اسوأ بسبب تلقي هدفين ورغم ابتعاد الامل وتوالي الاهداف كان اللاعبون يحاولون وهو ما يهمني في هذه المرحلة العمرية التى تبني جيلا يعتاد على المنافسة والأداء بشرف .

وأكد سانشيز انه تحدث مع لاعبيه قبل مباراة السنغال مطالبا اياهم بمواصلة العمل دون النظر الى النتائج لاسيما وكما قلت ان المنتخب السنغالي لا يقل بأي حال من الاحوال عن منتخبي كولومبيا والبرتغال .

والاختلاف فقط في الشخصية وسقف الامكانيات الفردية والجماعية على حد سواء ، وعما اذا كان يفضل وقوع العنابي في مجموعة اسهل من تلك التى وقع فيها بالدور الاول قال سانشيز : بمتابعة كافة مباريات البطولة تجد انه لا يوجد فريق ضعيف وآخر قوي .

خاصة ونحن نلعب في كأس العالم وقد يرى البعض ان تلك المجموعة اسهل من تلك على الورق لكن العكس يكون في الملعب وكل ما يهمنى ان فريقي اكتسب خبرة هائلة وان هذا الجيل حقق انجازا بالتأهل للمونيال وكان اللاعبون جديرين بالتواجد في هذا المحفل العالمي الكبير .

وبسؤاله هل هو راض عما قدمه مع الفريق وهل قدم جيلا جديدا للكرة القطرية قال فيليكس سانشيز : هذا المنتخب ليس وليد الصدفة او الطفرة فمشوار الاعداد بدأ مبكرا وهو مشروع متكامل .

ولازلنا في منتصف الطريق منه الخطوة الاولى كانت في اختيار العناصر وتأهيلها وحققنا نجاحات بالتأهل لأمم آسيا للشباب والفوز بها ثم المشاركة في كأس العالم بعد غياب طويل للكرة القطرية .

وهناك برنامج طموح ومشروع دولة لاعداد هذا الفريق والذي ارى وبكل ثقة انه يضم لاعبين مميزين على درجة كبيرة من الاحترافية لكن تنقصهم الخبرة والاحتكاك المستمر ليتحولوا الى لاعبين محترفين بالمعني الكامل .

وأضاف : المشوار لازال طويلا لكننى متفائل جدا بأن يدعن هذا الجيل المشروع القطري في تكوين فريق قوي قادر على المنافسة الجادة على اعلى المستويات في القريب ان شاء الله .