الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

الدوحة – نوه فيلكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول إلى أن مواجهة المنتخب الإثنين باستاد خليفة الدولي ضد المنتخب الإماراتي هي مباراة التأهل للدور نصف النهائي من بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين .

وقال المدرب في مؤتمر صحفي عقد ظهر اليوم بقاعة المؤتمرات الصحفية والمركز الاعلامي بفندق ويندهام : ” بدأنا الإعداد للمباراة القادمة ضد المنتخب الإماراتي وهي فرصتنا الوحيدة للمرور لنصف النهائي وسنحاول أن نتدارك ذلك جيداً، وهي مباراة صعبة ونشعر بثقة كبيرة في المباراة القادمة”.

واعتبر سانشيز مباراة المنتخب التي خاضها مع المنتخب اليمني كانت بمثابة نهائي ونفس الشئ ينطبق على المباراة القادمة أمام الإمارات، وأضاف إن الفوز على اليمن أنعش الأمل في نفوسنا ونحتاج لنقاط المباراة القادمة للمضي قدماً.

وشدد مدرب المنتخب الوطني إن كل اللاعبين اثبتوا أمس أنهم مجموعة متلاحمة وظهروا بشخصية قوية ودخلوا المباراة بعقلية انتصارية محضة والمباراة القادمة ستكون مختلفة وصعبة باعتبارها آخر فرصة للمنتخبين للتأهل.

وحول دخولهم المباراة بفرصتي الفوز أو التعادل قال، المدرب سانشيز :” عندما تلعب مباراة لا يجب أن نفكر في التعادل بل الفوز في المباراة القادمة وتلك هي العقلية الوحيدة التي يجب أن نفكر بها وهذا ما يفكر فيه أيضاً لاعبونا ، ولأن المنتخب الخصم يفكر بنفس العقلية، وأضاف: نتطلع لمساندة الجماهير وعلينا أن نظهر الروح الرياضية في المواجهة القادمة”.

وعن تعليقه على عودة عبدالكريم حسن إلى مستواه الطبيعي من خلال مباراة اليمن والتي سجل فيها 3 أهداف قال سانشيز:” إن عبد الكريم أبلى بلاءً حسناً وهذه ليست أول مباراة يتألق فيها وهي نفس عقلية لاعبي المنتخب .

وأحيانا يمر اللاعبون بظروف، ولكنه كان مصراً علي التألق ومساندة المنتخب وهذا ما أسعدنا ونأمل أن يواصل الالتزام والأداء الجيد في الميدان”.

من جهته أكد لاعب المنتخب مصعب خضر على أن مواجهة الإماراتي مساء الاثنين هي بمثابة نهائي مبكر في الجولة الثالثة لكأس الخليج العربي.

وقال خضر في المؤتمر الصحفي : ” بدأنا الإعداد لمباراة الإمارات منذ أمس والمباراة ستكون صعبة ونحن كلاعبين سنعمل على تنفيذ تعليمات   وتجيهات المدرب ونطبقها في الملعب حتي نحصل علي النقاط الثلاث”.

وقال خضر نحن سندخل المباراة بتحدٍ كبير وهي بمثابة نهائي بالنسبة لنا وسنقدم كل ماعندنا للفوز بالنقاط الثلاث وليس لدينا خيار آخر .