الاتحاد القطري لكرة القدمالاتحاد الخليجي
25.12.2017 13:33 في : &

بلال مصطفى – الكويت – خليجي 23 :تحدث المدرب الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتتخبنا الوطني الأول مؤكداً على صعوبة وأهمية مباراة العنابي ونظيره العراقي في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الثانية بخليجي 23 والتي ستقام مساء غدٍ الثلاثاء .

وأضاف : ” استعداداتنا لمباراة العراق تسير بصورة طبيبعية وبدأنا الاستشفاء من مباراة اليمن وتختتم الاستعدادات بتدريب خفيف مساء اليوم للقاء المرتقب الصعب غداً “.

وتحدث عن غياب عاصم مادبو فقال : ” بالطبع سنفتقد عاصم مادبو ونتمنى له الشفاء العاجل ، ولكننا نمتلك العديد من اللاعبين وهناك احتمالات مختلفة لشغل هذا المركز وبعد التمرين الأخير سنستقر على اللاعب الذي سيحل محله “.

وعن نتيجة لقاء اليمن وأثرها أوضح : ” كانت نتيجة كبيرة بالفعل ولكنها جاءت عن استحقاق وبعد أداء رائع من لاعبينا ، وبالفوز بهذه النتيجة فهو أمر ايجابي وفريقي لديه عقلية احترافية .

ولكن في مباراة العراق سيتحتم علينا الحذر الدفاعي نظرا لطبيعة المنافس وأهمية المباراة التي هي بمثابة العبور للدور التالي ، ونحن هنا لنركز على المباريات ولا تهمنا الظروف الأخرى “.

وعن رأيه في لقاء العراق والبحرين أكد سانشيز أنها كانت مباراة قوية للغاية وسعى فيها الفريقان للفوز ، ولكل منهما أسلوبه المميز وبالنسبة إلينا فنحن جاهزون للمباراتين بكل تأكيد .

وفي الإطار ذاته تحدث لاعب منتخبنا الوطني الأول عبد الكريم سالم العلي فأكد : ” جاهزون للمباراة وهدفنا اللقب ونسير بصورة جيدة للحفاظ على اللقب ، فطموحنا الكأس ونحترم المنتخب العراقي الكبير في آسيا وليس في كأس الخليج فقط “.

وأضاف العلي : ” تحضيراتنا تسير بصورة طبيعية ونأخذ كل مباراة كأنها بطولة في حد ذاتها ، ولدينا جهاز فني على أعلى مستوى ويقدم الإضافة الدائمة للاعبين للظهور بالصورة المشرفة “.

وأشار علي سالم إلى أن جميع لاعبي المنتخب قادرون على سد وتعويض أي غياب وتمنى الشفاء العاجل لزميله عاصم مادبو الذي حرمته الإصابة من استكمال المشوار مع المنتخب بالبطولة .

وبالنسبة لضغط المباريات ، أكد العلي على كون اللاعبين محترفين وتعودوا كثيراً على هذه الأجواء وليست المرة الأولى التي يخوضون فيها بطولات مجمعة ، والجميع على قدر المسؤولية .

من جهته أكد باسم قاسم مدرب المنتخب العراقي على صعوبة مواجهة منتخبنا في اللقاء المرتقب بين المنتخبين ، وأكد على احترامه لجميع المنتخبات المشاركة في خليجي 23 في الكويت.

وعن مواجهة المنتخب القطري قال إنها مباراة صعبة بكل تأكيد ، أمام حامل اللقب ، لاسيما وأنه يتمتع بالقوة في جميع خطوطه، والتنظيم الكبير، كما أنه يدخل المباراة بأريحية كبيرة بعد الفوز على اليمن برباعية وتصدره المجموعة الثانية .

وأكد قاسم على أهمية تحقيق الفوز على المنتخب القطري ، وذلك للاستمرار في حسابات الفرق المتأهلة للمربع الذهبي ، حيث أن التعادل أو الخسارة سيدخلون الفريق العراقي في الحسابات المعقدة .

وعن النهج الهجومي المبالغ فيه أمام منتخب البحرين والذي جاء على حساب الدفاع ، لاسيما أنه واجه انتقادات بسببه، أوضح أنه لو عاد به الزمن لخاض المباراة بنفس الطريقة، لإيمانه بأن المغامرة واللعب من أجل الفوز في المباراة الافتتاحية، مفتاح الوصول للأدوار النهائية.

وتحدث عن ابتعاد ريبين سولاقا عن التشكيلة الأساسية للعراق أمام البحرين، قال قاسم إن الجاهزية هي المقياس الحقيقي لاختيار اللاعبين للمباريات، موضحا أن اللاعب لم يخض مباريات رسمية منذ فترة طويلة، إلا أنه قد يتواجد ضمن حساباته للمباراة المقبلة .