الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.01.2016 16:20 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

شهدت قاعة المؤتمرات بنادي السد وقائع المؤتمر الصحفي لمباراة قطر والعراق التي تقام غداً على المركزين الثالث لبطولة كأس آسيا تحت 23 سنة المؤهلة إلى الأولمبياد البرازيلي.

وتحدث في بداية المؤتمر الاسباني فيليكس سانشيز عن كيفية إعداده للمنتخب لخوض المباراة المصيرية أمام نظيره العراقي وهو الذي يمتلك أفضل خط هجوم في البطولة باعتباره سجل 11 هدفاً.

فقال سانشيز : ” من الواضح أن هذه المباراة الختامية لنا في هذه البطولة وسنعمل على دفع اللاعبين لكي يقدموا أداءً جيداً كما قدموه طيلة هذه البطولة، والخلاصة أننا نعتبر هذه المباراة هي الأهم لنا في البطولة ” .

وعن كيفية تجهيز المنتخب بعد خوضه مباراتين قويتين في ربع ونصف نهائي البطولة قال سانشيز: ” لعبنا 120 دقيقة في ربع النهائي أمام كوريا الشمالية، و90 دقيقة أمام كوريا الجنوبية والآن لدينا وقتاً بسيطاً للتجهيز لمباراة المركزين الثالث والرابع.

وأتمنى أن يكون المنتخب في قمة جاهزيته البدنية والمعنوية والذهنية، وأنا على ثقة بأنه سيكون كذلك بعد أن قمنا بإعداده وتجهيزه للمهمة الأخيرة “.

وعن الحالة النفسية للاعبين بعد فقدانهم فرصة اللعب في النهائي قال : ” من الواضح أن أي منتخب لا يريد أن يلعب على المركزين الثالث والرابع وهذه حالة خاصة جداً، ونحن لم نكن سعداء بعد الخسارة في المباراة السابقة .

ولكننا نعلم بأن علينا الاستعداد لخوض مباراة المركزين الثالث والرابع وهي مباراة لها أهميتها الكبيرة كونها ستمنح الفائز بنتيجتها بطاقة التأهل الثالثة عن آسيا إلى أولمبياد ريودي جانيرو بالبرازيل.”

وعن رسالته التي يوجهها للجماهير قال سانشيز: ” المباراة تكتسب أهمية كبيرة ونأمل ونتوقع أن يحضرها عدد كبير من الجماهير القطرية لمساندة المنتخب ومساعدته لتحقيق الفوز.

فالحضور الجماهيري الكبير ، سيشكل دعماً وحافزاً إضافياً بالنسبة للمنتخب، ومن جانبي فقد طلبت من اللاعبين أن يقدموا مستوى جيداً في هذه المباراة.

وتابع سانشيز بالحديث عن ما تعلموه من البطولة : ” نحن الآن نخوض مباراة مختلفة أخرى بعد أن لعبنا أمام كوريا الشمالية وفي الاخيرة امام كوريا الجنوبية وكل منتخب له أسلوبه المختلف .
ونحن لدينا أسلوبنا الخاص وقدمناه بنجاح كبير وسنخوض مباراة جديدة أمام منتخب آخر جديد لديه اسلوبه الخاص، وبطبيعة الحال فهو يمتلك خصائص أداء مختلفة عن الكوري الجنوبي الذي واجهناه مؤخراً.

والآن معلوم بأن كل المنتخبات تخوض مبارياتها بأساليب مختلفة وعلينا التعامل معها، ونتكيف مع طبيعة كل فريق ولكن علينا أن نفرض أسلوبنا على الفرق التي نواجهها لنحقق هدفنا “.

3rd-4th_place_pc_8x4