الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

AFC : يخوض منتخبنا الوطني الأول مواجهة حسم الصدارة عندما يتقابل غداً الخميس مع المنتخب السعودي على ستاد مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في كأس اسيا 2019 بالإمارات.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً لبنان مع كوريا الشمالية على ستاد مدينة الشارقة.

ويتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام السعودية، في حين لا زال رصيد لبنان وكوريا الشمالية خالياً من النقاط.

وضمنت قطر والسعودية التأهل إلى دور الـ16، في حين انحصرت فرصة لبنان وكوريا الشمالية في المنافسة على إحدى البطاقات الأربع المخصصة لأفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.

وحضر سعادة الشيخ حمد بن خليفه بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم التدريب الأخير لمنتخبنا الوطني الذي أقيم على أرض ملعب ستاد مدينه زايد الرياضية بمدينة ابوظبي الاماراتية وذلك استعداداً للمباراة الاخيرهة في المجموعة الخامسة من بطولة كأس آسيا والتي ستجمع العنابي مع المنتخب السعودي وكان برفقة سعادته كل من سعود عبدالعزيز المهندي نائب رئيسي الاتحادين الآسيوي والقطري لكرة القدم وإيفان برافو مدير عام أكاديمية أسباير  .

حيث اطمأن رئيس الاتحاد على جاهزية اللاعبين واستعدادهم لهذه المباراة التي ستحدد صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعة.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز السعودية على كوريا الشمالية 4-0 وقطر على لبنان 2-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز قطر على كوريا الشمالية 6-0 والسعودية على لبنان 2-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 المنتخبين الحاصلين على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث.

 ويحتاج منتخب قطر لتحقيق التعادل من أجل ضمان الفوز بصدارة المجموعة، علماً بأن صاحب المركز الأول في هذه المجموعة يلتقي في دور الـ16 مع ثاني المجموعة الرابعة (إيران أو العراق)، في حين يلتقي صاحب المركز الثاني مع أول المجموعة السادسة (اليابان أو أوزبكستان).

وأكد فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا أنه يستعد لهذه المباراة مثل المباراتين السابقتين أمام لبنان وكوريا الشمالية، وقال في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء : ” نحن نقوم بما قمنا به قبل المباريات الأخرى، ولكن هذه المباراة ستحدد متصدر المجموعة “.

وتابع: “سنخطط للمباراة بصورة جيدة، كما فعلنا في المباريات السابقة، لأننا نريد تصدر المجموعة.. ستكون المباراة صعبة، ولكن نأمل أن نحقق النتيجة المطلوبة”.

 وأردف المدرب بالقول: “نحن نفتخر بالمستويات التي قدمناها في البطولة، خاصة في المباراة الأخيرة، كانت النتيجة جيدة، ولكن يجب أن نواصل التطلع للأمام.. التركيز الآن على المباراة أمام السعودية، ويجب أن نخطط لتقديم مباراة جيدة غداً” .

وختم: “تركيز لاعبينا فقط على البطولة، وهم يعملون بشكل قوي، حتى قبل القدوم إلى هنا، اللاعبون يتطورون بصورة جيدة، وهذا هو الأمر المهم” .

من جهته أكد سعد الشيب حارس مرمى منتخبنا على نفس الأمر.. وقال :” المباراة هي ديربي خليجي ونتمنى كلاعبين أن نقدم صورة مشرفة للكرة القطرية والخليجية وان نتمكن من تحقيق النقاط الثلاث لنبقى في الصدارة ” .

وعن عدم تلقيه أي أهداف قال: “لست الحارس الوحيد الذي لم يتلق أهداف حتى الآن والمهم أن أواصل على ذات المنوال والمهم في الأمر أن يصل المنتخب لأبعد نقطة ممكنة”.

وأضاف :” نحن أمضينا عاماً ونصف العام مع المدرب سانشيز والفريق في تطور مستمر وبأداء ثابت نوعاً ما، وان شاء الله نواصل العطاء ونحقق نتائج ايجابية في هذه البطولة”.