الاتحاد القطري لكرة القدمالمنتخبات | الفريق الأول

الدوحةاختار الإسباني فيليكس سانشيز مدرب منتخبنا الوطني الأول 23 لاعباً ضمن قائمة الفريق لمباراته المرتقبة أمام منتخب بنغلادش ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، والتي ستقام بتاريخ 4 ديسمبر المقبل على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل ، وتعتبر المباراة هي الأولى منذ عام التي تستأنف بها مباريات التصفيات .

وضمت قائمة المنتخب كلاً من اللاعبين : مشعل برشم وطارق سالمان وعبد الكريم حسن وبوعلام خوخي وحسن الهيدوس وأكرم عفيفومصعب خضر ومحمد وعد ويوسف عبد الرزاق (السد).

المعز علي وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وعبدالله عبد السلام ومحمد عماد عايش وعبد الرحمن فهمي (الدحيل).

أحمد علاء الدين وهمام أحمد ومؤيد حسن (الغرافة) أحمد فتحي وجاسم جابر ومحمود أبو ندى (العربي) عبد العزيز حاتم وفهد يونس(الريان).

وستكون المباراة المقررة ضمن الجولة الثامنة، أولى مباريات التصفيات الآسيوية التي تقام خلال عام 2020، بعد المصادقة على قرارتحديدالموعد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحادين الوطنيين.

ورغم أن منتخبنا الوطني حجز بطاقة التأهل المباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بصفته الدولة المضيفة، إلا أن الفريق ينافس من أجلالحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2023، حيث يطمح في الدفاع عن اللقب الذي توج به عام 2019.

ويتصدر منتخب قطر ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، في حين يمتلك منتخب بنغلادش نقطة واحدة منأربع مباريات في المركز الأخير ، مقابل 12 نقطة لعمان الثاني و4 نقاط لأفغانستان الثالث و3 نقاط للهند الرابع .

وكانت المواجهة السابقة بين الفريقين ضمن الجولة الثالثة شهدت فوز العنابي بنتيجة 2-0 في دكا.