الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.10.2014 19:21 في :

متابعة: بلال مصطفى//

الدوحة 11 أكتوبر 2014- وقّع مستشفى سبيتار الرائد في جراحة العظام والطب الرياضي إتفاقية تعاون مع إدارة ملتقى “ماسل تك نتورك” الذي تنظمه مؤسسة نادي برشلونة الإسباني سنوياً بالتعاون مع مؤسسة “ليتايت” .

وبموجب هذه الإتفاقية ستكون سبيتار ضمن اللجنة المنظمة لتحضير وإعداد ورش عمل الملتقى في الدورات الثلاث المقبلة على مدى ثلاث سنوات.

يأتي ذلك في إطار ريادة سبيتار في الأبحاث العلمية والممارسات الطبية السريرية لا سيما المتعلقة بالعضلات والأوتار لدى اللاعبين الرياضيين.

وتعليقاً على مشاركة سبيتار في ورشة العمل التي ستقام يومي 13 و 14 أكتوبر الجاري بقاعة مؤتمرات 1899 التابعة لنادي برشلونة الإسباني.

قال الدكتور خليفة الكواري، المدير العام لمستشفى سبيتار: “إن التوقيع على إتفاقية التعاون مع منظمي ملتقى “ماسل تك نتورك” يعدّ إضافة قيمة بما ينسجم مع رؤية سبيتار بأن يكون رائداً في مجال الطب الرياضي بحلول عام 2015″.

وأضاف:” ستكون النسخة السادسة من هذا الملتقى فرصة لفريق سبيتار لتبادل المعارف وأحدث الابتكارات العالمية فيما يخص تشخيص وعلاج إصابات العضلات والعظام والأوتار.

كما ستكون فرصة للتعريف بخدمات وبرامج سبيتار المتميزة في هذا المجال، وذلك بما يتنساب وتطلعات سبيتار فيما يخص تعزيز التعاون بين المستشفيات والجامعات ومراكز البحوث في مجال علوم الرياضة”.

من جهته، قال الدكتور حكيم شلبي، مساعد المدير العام للشؤون الطبية الدولية وبرامج ومراكز التميز في مستشفى سبيتار: “لاحظنا أن هناك زيادة ملحوظة في الإصابات على مستوى أوتار الركبة في السنوات الأخيرة، بل إنها واحدة من الإصابات الأكثر شيوعاً في المجال الرياضي.

ونحن في سبيتار نعمل على تعزيز المعرفة بالنتائج البحثية والخبرة الوقائية في مختلف التخصصات لتحسين طريقة العلاج لهذا النوع من الإصابات بما ينعكس إيجابياً على اللاعبين وعلى مستوى الأداء”.

هذا ومن المقرر أن تشهد ورشة العمل، التي ستعقد على مدى يومين، حضور شريحة واسعة من الخبراء و الباحثين الدوليين، من بينهم خبراء مستشفى سبيتار.

كالدكتور كريستيانو إيرالي، مساعد المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للطب الرياضي في سبيتار، والذي سيستعرض خلال الملتقى دراسة مقارنة بعنوان “علم الأوبئة لإصابات أوتار الركبة في كرة القدم الآسيوية: الإختلاف والتشابه مع أوروبا”.

فيما سيتطرق الدكتور كزافي يانجواس اختصاصي الطب الرياضي في الخدمات الطبية لنادي برشلونة لكرة القدم إلى برنامج الوقاية من الإصابات في النادي الكتلوني.

ويعد ” ماسل تك نتورك ” ملتقى تواصل ونقاش يُنظّم بالتعاون بين مؤسسة نادي برشلونة الإسباني، ومستشفى سبيتار بالإضافة الى مركز “ليتايت” للتكنولوجيا كما يحظى بدعم من مؤسسة ليونيل ميسي.

رعاة اسبيتار وبرشلونة