الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
28.05.2014 15:36 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

استضاف مستشفى سبيتار للطب الرياضي وجراحة العظام هذا الشهر مؤتمراً بعنوان “الدورة المتوسطة الثالثة لجراحة الكتف بالتنظير”، وذلك في سياق شراكته مع مؤسسة سميث آند نفيو العالمية المرموقة، وبحضور أكثر من ثلاثين جراحاً من نخبة المؤسسات الطبية العاملة في المنطقة.

وترأس هذا المؤتمر الدكتور فيليب لاندرو، رئيس قسم الجراحة بسبيتار، وتضمن جدول أعماله مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي استكشفت أحدث التقنيات في مجال معالجة إصابات الكتف بالتنظير.

وخلال هذا المؤتمر الذي استمر لمدة يومين، ناقش الجراحون تقنيات ابتكارية في مجال جراحة التنظير، كما اطلعوا على أحدث البحوث الطبية التي قام بها الجراحون العالميون في مجال جراحة وإعادة ترميم الكتف.

كما شكّل المؤتمر فرصة ملائمة لسبيتار لاستعراض تقنياته الإبداعية، وتبادل المعلومات والخبرات، والتعاون في مجال تطوير العلاجات الطبية مع اخصائيي البلاد المجاورة مثل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

وأكّد الدكتور فيليب لاندرو، رئيس قسم الجراحة بسبيتار، على أهمية هذا المؤتمر، قائلاً: “لقد تمكن هذا المؤتمر الناجح خلال يومين فقط من إلهام وتطوير خبرات الحاضرين، وبعضهم من أهم جراحي التنظير وأوسعهم خبرة” .

وتابع الدكتور لاندرو، المتخصص في علم الإصابات وجراحة الكتف والركبة بالتنظير، قائلاً: “أنا بغاية الثقة أن جميع الجراحين الحاضرين سيبذلون قصارى جهدهم من أجل المزيد من التعاون خلال السنوات المقبلة، فضلاً عن قيامهم بوضع التقنيات والأساليب الجديدة التي تم مناقشتها هنا موضع التنفيذ”

ومن جهته، علّق الدكتور خليفة الكواري، المدير العام لمستشفى سبيتار، حول المشاركة في هذا المؤتمر، قائلاً:

“سمحت هذه القمة بتبادل الخبرات بين أهم الأخصائيين العالميين، وذلك لتطوير البحوث الطبية حول إصابات الكتف وإنه لأمر بغاية الأهمية لسبيتار أن يستمر بالمشاركة في هذه المؤتمرات الطبية الدولية، فهي لا تسمح لأفراد طاقمنا بتطوير معارفهم الطبية القيّمة فحسب، بل وتشير إلى التزامنا الراسخ في تطوير البحوث الطبية”.

Shoulder Injury training 1