الاتحاد القطري لكرة القدمكأس الأمير

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمير في نسختها السادسة والاربعين للموسم الرياضي ٢٠١٧-٢٠١٨ عن الترتيبات الاخيرة للمباراة النهائية والتي ستقام مساء السبت المقبل باستاد خليفة الدولي بين فريقي الريان والدحيل .

وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الاثنين  باستاد خليفة وحضره كل من : عبد الله الساعي مدير بطولة كأس الأمير 2018 و النقيب عبد الله الغانم ـ من قوات الامن الداخلي لخويا  ـ و خالد مبارك الكواري  ـ مدير إدارة التسويق و الاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم  ـ  بالاضاقة إلى ممثلي وسائل الاعلام المحلية باللغتين العربية والإنجليزية .

وتم التأكيد من خلال المؤتمر الصحفي على جاهزية التحقة المونديالية لاستضافة النسخة السادسة والاربعين لاغلى البطولات الكروية ، بالاضافة إلى الكثير من التفاصيل عن الترتيبات الاخيرة للمباراة النهائية .

وقال عبدالله الساعي إن الترتيبات والتجهيزات الختامية وصلت إلى نهايتها وانه لم يتبق سوى بعض التفاصيل الصغيرة التي سيم الانتهاء منها خلال الساعات القادمة ، مشيراً إلى أن نهائي كأس الامير يعتبر  كرنفالاً  رياضياً للتأكيد على المستوى العالي الذي وصلنا له في تنظيم  الفعاليات الرياضية الكبرى .

واوضح الساعي أن فريقي الدحيل والريان سيؤديان تدريباتهما بملعب المباراة  قبل يوم من اللقاء ، وقال ان المؤتمرات الصحفية للمباراة النهائية ستعقد في نفس يوم  التدريبات باستاد خليفة ،واشار الى ان عملية بيع التذاكر تسير على احسن ما يرام .

من جانبه قال عبد الله الغانم النقيب بقوات الامن الداخلي أن هناك ترتيبات خاصة للنهائي المرتقب ، مشيراً إلى أن هناك  خطة مرورية شاملة لتفادي الازدحام والاختناق المروري الذي ستشهده الطرق المتجهة نحو الاستاد ، وطالب  الغانم  الجماهير بالحضور إلى الملعب قبل المواجهة بوقت كاف لتفادي الزحام.

بدوره أعلن خالد مبارك الكواري أنه سيتم إقامة حفل إفطار للجماهير والمنظمين بقاعة رياضة المرأة و سيتم على اثرها فتح البوابات في اتجاه الملعب و ذلك في السادسة و 45 دقيقة على أن تنطلق الفعاليات خارج الملعب قبل موعد الإفطار لتنتقل الى الملعب بداية من الثامنة مساء على ان تختتم قبل انطلاق المباراة.

وأشار الكواري إلى أنه تم تخصيص بوابات رقم ٢٢-٢٣-٢٤-٢٥-٢٦ لجماهير نادي الريان ، وفي المقابل تم تخصيص بوابات رقم ٢-٣-٤-٥-٢٩ لجماهير نادي الدحيل ، كما ستكون بوابات ١٣-١٤ مخصصة لكبار الشخصيات ، و١١-١٦ للعائلات وبوابة رقم ١٢ لذوي الاحتياجات الخاصة .

وبين أنه تم تخصيص جوائز قيمة لجماهير  النهايي الغالي وهي عبارة عن 8 سيارات و 250 جائزة أخرى متنوعة سيتم توزيعها على الفائزين عبر السحب الذي سيقام بين شوطي اللقاء .