الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.02.2014 22:03 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//

تتواصل مباريات دوري نجوم قطر الذي وصل الى محطة الأسبوع 20، والذي سيشهد اقامة 6 مباريات، بعد أن لعب لخويا والجيش مباراتهما في هذه الجولة مسبقاً بسبب مشاركتهما الآسيوية.

وتقام مباريات هذه الجولة يومي الخميس والجمعة بمعدل ثلاث مباريات في كل يوم، ويلتقي في اليوم الاول السيلية والوكرة الساعة 4:45 بملعب أحمد بن علي بنادي الريان ، والساعة 7:15 العربي ومعيذر بملعب حمد الكبير، وفي نفس التوقيت يلعب أم صلال مع الخور بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.

وفي اليوم الثاني يلعب الريان مع الخريطيات الساعة 4:45 بملعب أحمد بن علي بنادي الريان، ويستضيف ملعب حمد الكبير مواجهة الأهلي وقطر في نفس التوقيت، ويختتم الأسبوع بلقاء السد والغرافة الساعة 7:15 بملعب جاسم بن حمد.

ويتصدر ترتيب الفرق لخويا برصيد 43 نقطة، ويليه الجيش بـ36 نقطة والفريقين كما ذكرنا لعبا مباراتهما معاً بالأسبوع 20 في يناير الماضي وفاز بنتيجتها لخويا 2/1، ويأتي بعدهما السد بـ31 نقطة، ثم الأهلي في المركز الرابع بنفس الرصيد،السيلية في المركز الخامس بـ30 نقطة .

العربي في المركز السادس بـ28 نقطة، وقطر في المركز السابع بـ26 نقطة، ثم أم صلال في المركز الثامن بـ24 نقطة، والغرافة تاسعاً بـ22 نقطة، والوكرة في المركز العاشر بنفس ذات الرصيد .

ثم الخريطيات في المركز الحادي عشر بـ21 نقطة، ويليه الخور بذات الرصيد، ثم الريان في المركز 13 بـ16 نقطة، وأخيراً معيذر في المركز الرابع عشر بـ11 نقطة.

ويلاحظ أن المنافسة في هذا الأسبوع ستكون قوية جداً بين فرق المقدمة وذلك لتقارب النقاط بين المركزين الثالث الذي يحتله السد والخامس الموجود فيه فريق السيلية، وتظل لعبة الكراسي متوقعة في هذه المنطقة حيث أن خسارة أي واحد يمكن أن تغير من مركزه، وكذلك الأمر في حالة الفوز.

وفي المنطقة الحمراء نجد نفس الصراع ورغم ان المركزين الأخيرين لن يتغيرا مهما كانت النتائج حيث سيظل معيذر والريان في مكانهما، ولكن فوز أي منهما أو كلاهما سيجعل المنافسة تحتدم وتدخل عدد أكبر من الفرق في دائرة الخطر.

كل هذه الأمور تجعل من مباريات هذه الجولة ينظر اليها بحذر شديد، ويتوقع أن تعمل معظم الفرق على الجانب الدفاعي بشكل أكبر من الهجومي خوفاً من الخسارة التي سيكون ثمنها غالياً بالنسبة للجميع في القمة أو في أسفل الترتيب.

وكان السيلية والوكرة قد تعادلا بهدف لكل فريق في مباراة الذهاب، وفاز معيذر على العربي 1/0، وتعادل أم صلال والخور بدون أهداف.. وفاز الريان على الخريطيات 3/2، وقطر على الأهلي 2/0، وتعادل السد والغرافة بهدفي لكل فريق.