الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
25.11.2018 23:34 في :

تنطلق مساء غدٍ الاثنين السادس والعشرين من نوفمبر الحالي مباريات الجولة التاسعة لدوري قطر غاز تحت 23 عاماً ، حيث ستقام ثلاث مباريات ، فيلعب السيلية مع الأهلي باستادسحيم بن حمد بنادي قطر،ويلتقي الريان مع أم صلال باستاد السيلية وسيكون الشحانية على موعد مع مواجهة فريق قطر باستاد سعود بن عبد الرحمن بناديه الوكرة وستنطلق المباريات الثلاثة في تمام السادسة والربع مساء .

وتستكمل مباريات الجولة التاسعة مساء الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من نوفمبر الحالي بإقامة ثلاث مباريات ، فيلتقي الغرافة مع الخور باستاد ثاني بن جاسم في تمام الخامسة والنصف ، ويواجه الخريطيات فريق الدحيل في تمام السادسة والربع بملعب السيلية ، وستكون آخر مواجهات الجولة التاسعة  تلك  المباراة التي ستجمع بين فريقي العربي والسد وتنطلق في السابعة وخمس وأربعين دقيقة باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة .

 وتتطلع جميع الفرق إلى تحقيق نتائج جيدة في مباريات الجولة التاسعة ، وستحاول الفرق التي تحتل مراكز متأخرة في جدول الترتيب تحقيق نتائج طيبة حتى تتمكن من تحسين موقفها بجدول الترتيب .

القمة والقاع 

يسعى الدحيل المتصدر برصيد 22 نقطة إلى مواصلة انتصاراته من خلال مباراته امام الخريطيات متذيل جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة ، لتكون مباراة الفريقين صراعاً بين المتصدر وصاحب المركز الاخير .

أما العربي صاحب المركز الثاني برصيد 18 نقطة فسيحاول الابقاء على آماله في المنافسة على الصدارة من خلال القمة الكبيرة التي ستجمعه بالسد في اخر مباريات الجولة ، وعلى الرغم من احتلال السد للمركز التاسع برصيد تسع نقاط ، إلا أن مواجهات الفريقين معاً دائما ما تشهد اثارة وندية ، وهو ما سيؤدي الى اشتعال قمة الجولة التاسعة .

 وسيكون الخور صاحب المركز الثالث برصيد 16 نقطة على موعد مع مواجهة قوية أمام الغرافة الرابع برصيد 15 نقطة ، وسيؤدي تقارب الفريقين في عدد النقاط  إلى تقديمهما مباراة قوية ، حيث سيرفع الفريقين شعار الفوز من أجل الانفراد بالمركز الثالث .

 وسيحاول أم صلال ـ الخامس برصيد 14 نقطة ـ  ان يحقق نتيجة إيجابية في مباراته أمام الريان والذي يحتل المركز الحادي عشر وقبل الاخير برصيد 3 نقاط فقط ، ويبدو أم صلال في وضعية أفضل من أجل تحقيق انتصاره الخامس ، في الوقت الذي يتمنى فيه الريان استعادة توازنه وتحقيق انتصاره الثاني .

أما الشحانية السادس برصيد 13 نقطة فسيكون على موعد مع مواجهة فريق قطر الذي يحتل المركز الثامن برصيد 11 نقطة ، ويتوقع ان تشهد المباراة ندية بين الفريقين لرغبة كل منهما في الفوز وحصد النقاط الثلاث من اجل تحسين موقفهما بجدول الترتيب.

 ويتطلع الاهلي السابع برصيد 12 نقطة إلى تعويض خسارته بالجولة الماضية امام الغرافة ، عندما يواجه السيلية صاحب المركز  العاشر برصيد 5 نقاط ، وسيبحث كل فريق عن النقا ط الثلاث من أجل تحسين موقفهما بجدول الترتيب ، ويسعى السيلية الى استعادة نغمة الفوز من جديد بعد تعادله بالجولة الماضية امام فريق قطر بهدف لكل فريق .

 صراع الهدافين 

وستشهد مباريات الجولة التاسعة لدوري قطر غاز صراعاً خاصاً بين اللاعبين الذين يتنافسون على لقب الهداف ، حيث يحتل قائمة الهدافين بزمان عوض خوبياري ـ  لاعب ام صلال  ـ  برصيد 12 هدفاً ، والذي سيحاول زيادة عدد اهدافه من خلال مباراة فريقه امام الريان .

 ويحتل فهد وعد البياتي  ـ لاعب الدحيل ـ المركز الثاني في صراع الهدافين برصيد 8 اهداف ، وهو نفس رصيد الثنائي: حسن احمد بالنك ” السد ” وابراهيم ناصر كلا ” العربي “.

وهناك ثلاثة لاعبين احرز كل منهم سبعة اهداف وهم سالمين عتيق ” الدحيل ” واحمد حسن المهندي ” الخور ” وسعيد حمد براهمي ” الخور “، ويأتي خلفهم علي سعيد المهندي  قطر” برصيد 6 اهداف وبرصيد خمسة اهداف يتساوى كل من  عبيد حنيف وخالد علي العلي  ” الشحانية ” وعادل أحمد ” الخور “