الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.05.2016 19:11 في :

متابعة : بلال مصطفى//

أجريت ظهر اليوم قرعة كأس القارات لكرة القدم داخل الصالات رقم 15 للأندية قطر- 2016 ، والتي أقيمت بقبة أكاديمية التوفق الرياضي بأسباير ، والتي ستحتضنها الدوحة في الفترة من 24 إلى 29 من يونيو المقبل.

وهذه هي النسخة الأولى من 5 نسخ متتالية سوف تقام بالدوحة بمعدل بطولة كل سنة، وذلك للمرة الأولى في تاريخ اللعبة بمنطقة الخليج العربي والشرق الأوسط والعالم العربي.

وجاءت القرعة بحضور متميز بتواجد منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم، وسعادة إجناسيور إسكوبار السفير الإسباني لدى الدولة ، وبرونو رودريجيز سكرتير أول السفارة البرازيلية في الدوحة .

وخافيير لوزانو رئيس الدوري الإسباني لكرة الصالات، رئيس شركة التسويق 380 Around Marketing السيد/ كارلو كوتروبيا وأفضل لاعبي العالم في اللعبة البرازيلي فالكاو ، وعبدالله الساعي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة مدير إدارة كرة الصالات والشاطئية بالاتحاد .

كما تواجد عتيق شداد مدير إدارة المسابقات وشؤون اللاعبين بالاتحاد القطري لكرة القدم ، وعلي سالم عفيفة نائب مدير أكاديمية أسباير ، وعبدالله المنصوري مدير منتخب الصالات وأحمد غلام البلوشي إداري المنتخب .

والجهاز الفني لمنتخب الصالات بقيادة تياجو بوليدا ، وفلافيو دي أميرال مدرب منتخب الشباب ، كما حضر الجهاز الفني لفريق كرة الصالات بنادي الريان برئاسة الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

بالإضافة إلى عدد كبير من ممثلي الأندية المشاركة ولفيف من وسائل الإعلام المختلفة ، حيث شهدت القرعة تغطية إعلامية متميزة على الأصعدة كافة .

نتائج القرعة ونظام البطولة

وضعت قرعة البطولة – التي يشرف على تنظيمها الاتحاد القطري لكرة القدم – فريق الريان ممثل قطر في المسابقة مع كل من فريق بنفيكا البرتغالي، وفريق ماغنوس البرازيلي، وفريق إنتر موفيستار الإسباني، وذلك ضمن المجموعة الثانية للبطولة.

وفي المقابل ضمت المجموعة الأولى أندية تاسيسات دارياي الإيراني، ودينامو موسكو الروسي، وبرشلونة الإسباني، وكارلوس باربوسا البرازيلي.

وسوف تقام منافسات الدور الأول للبطولة بطريقة الدوري من دور واحد، ويلعب كل فريق مشارك مباراة واحدة مع كل فريق من فرق مجموعته.

فيما يتأهل الفريقان اللذان يحتلان المركز الأول والثاني إلى الأدوار نصف النهائية للمسابقة، حسب النقاط التي يجمعها كل فريق في مبارياته الثلاث التي يلعبها.

وتجري منافسات الدور نصف النهائي للبطولة بلقاء صاحب المركز الأول من المجموعة الأولى مع صاحب المركز الثاني من المجموعة الثانية، بينما يتبارى صاحب المركز الأول من المجموعة الثانية مع صاحب المركز الثاني من المجموعة الأولى.

ويتأهل الفريقان الفائزان من هذا الدور إلى الدور النهائي للبطولة، بينما يلعب الفريقان المنهزمان لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع للبطولة.

من جهة أخرى يلتقي الفريقان اللذان يحلان في المركز الثالث لكل واحدة من مجموعتي البطولة في الدور الأول، لتحديد المركزين الخامس والسادس للترتيب النهائي للمسابقة.

بينما يلتقي صاحبا المركزين الرابع لتحديد المركزين السابع والثامن، لتتضح بذلك معالم طريقة التباري في جميع مراحل المسابقة وكيفية تحديد مراكزها الـ8.

حضور قارات
نظام المشاركة

تشارك الفرق الـ8 في البطولة وفقا لما حققته في الموسم الماضي من نتائج وإنجازات في بلدها، أو على مستوى القارة التي تنتمي إليها.

حيث يشارك الريان القطري في البطولة ممثلاً عن الدولة المستضيفة كبطل 2015 وفريق إنتر موفيستار الإسباني بوصفه بطل الدوري الإسباني عام 2015.

وفريق كارلوس بابروسا البرازيلي بوصفه بطل الدوري البرازيلي للعام نفسه، وفريق ماغنوس البرازيلي بوصفه بطل كأس ليبرتادورس عن أميركا الجنوبية.

ويشارك فريق دينامو موسكو بوصفه بطلا للنسخة الأخيرة لكأس القارات، وفريق تاسيسات الإيراني بوصفه بطلا لدوري أبطال آسيا في العام الماضي، وفريق بنفيكا البرتغالي بوصفه بطل الدوري البرتغالي ووصيف كأس الاتحاد الأوروبي.

صالات البطولة

ستقام مباريات البطولة على صالتي علي بن حمد العطية بالسد وصالة السيدات الرياضية بإسباير.

فالكاو كرة

برنامج القرعة

بدأ برنامج القرعة بوصول الضيوف في تمام العاشرة والنصف صباحاً ، وجاءت بداية الحفل في تمام الحادية عشر وخمس دقائق وأعقبها كلمة الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم السيد/ منصور الأنصاري .

ثم كلمة رئيس الدوري الإسباني لكرة الصالات السيد/ خافيير لوزانو ، فكلمة السيد/ كارلو كيوتيوبيا رئيس شركة التسويق “380 Around Marketing”.

وتلا ذلك عرض مادة فيلمية عن دولة قطر وملاعب البطولة ، ثم تم عرض مادة فيلمية أخرى عن إليساندرو روزا فييرا البرازيلي المعروف شعبيا باسم “فالكاو”، أفضل لاعب كرة صالات سابق في العالم وسفير البطولة.

وكان الجميع على موعد بعد ذلك مع عرض آخر لمادة فيلمية أخرى حول الفرق المشاركة ، لتأتي مراسم قرعة البطولة مع السيد / خافيير لوزانو والسيد/عبد الله الأنصاري من اللجنة المنظمة المحلية والسيد/ ماكسات كليشماميدوف .

وكان المؤتمر الصحفي آخر فقرات البرنامج والذي جاء عقب الإعلان عن نتائج القرعة للإجابة على أسئلة وسائل الإعلام ،بحضور عبدالله الساعي ولوزانو رئيس شركة التسويق 380 Around Marketing و كارلو كوتروبيا ليعقبه الصورة التذكارية الجماعية والتي جاءت عقب عرض مهاري بسيط قدمه الأسطورة فالكاو للتحكم بالكرة .

نبذة عن بطولة كأس القارات لكرة القدم داخل الصالات

•تعتبر بطولة كأس القارات لكرة القدم داخل الصالات أفضل وأقوى بطولة للأندية في العالم للعبة ، وهذا الموسم سيكون بمثابة احتفال بالنسخة الخامسة عشر لها والتي تلقى اهتماماً كبيراً من عشاق كرة الصالات على مستوى العالم .

•يتربع فريق نادي ” إنتر موفيستار الإسباني” على عرش الفرق التي حققت لقب البطولة برصيد خمسة ألقاب من البطولة القارية والتي جاءت على التوالي مواسم 2005 وحتى 2011 .

•انطلقت البطولة في العام 1996 وفاز حينها باللقب الأول فريق نادي “إنتر أولبرا البرازيلي” ، بعدما تغلب في المباراة النهائية على فريق نادي ” برشلونة” الإسباني بنتيجة 4-2.

•يأتي فريق دينامو موسكو الروسي كحامل للقب النسخة الأخيرة – التي تحمل رقم 14 – من البطولة والتي أقيمت عام 2013 ، بعدما تغلب في المباراة النهائية بنتيجة 5-1 على فريق كارلوس باربوسا البرازيلي .

جماعية قارات