الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
01.12.2015 11:07 في : &

متابعة : بلال مصطفى/ب//

تجرى غداً الأربعاء في العاصمة الأوزبكية طشقند، سحب قرعة بطولة آسيا لكرة الصالات 2016، وذلك بمشاركة 16 منتخبا بينهم منتخبنا القطري وسوف يمثلنا في القرعة عبدالله المنصوري مدير عنابي الصالات .
وسوف يشارك في القرعة ممثلون عن المنتخبات المتأهلة للنهائيات والتي ستقام أواخر شهر فبراير من العام المقبل وتستضيفها أوزباكستان .
وتم وضع منتخب أوزبكستان المضيف على رأس تصنيف المنتخبات المشاركة، في حين جرى تصنيف بقية المنتخبات بحسب نتائجها في النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت عام 2014 في فيتنام.
ويشارك في النهائيات 16 منتخبا سيتم تقسيمها على أربع مجموعات، وتجري منافسات الدور الأول بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.
وستتنافس المنتخبات التي تخسر في الدور ربع النهائي ضمن مرحلة تحديد المراكز، حيث تتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الخمس الأولى إلى نهائيات كأس العالم 2016 في كولومبيا.

تصنيف المنتخبات المشاركة

التصنيف المنتخب
1 أوزبكستان (المضيفة)
2 اليابان
3 إيران
4 تايلاند
5 أستراليا
6 لبنان
7 فيتنام
8 العراق
9 قرغيزستان
10 ماليزيا
11 الصين تايبيه
12 الصين
13 طاجيكستان
14 السعودية
15 قطر
غير مصنف الأردن

جدير بالذكر أن منتخبنا الأول لكرة الصالات تأهل للنهائيات عن جدارة واستحقاق بتصدره مجموعته الثانية إثر فوزه على منتخبي العراق والإمارات بنتيجة 2-1.

في التصفيات التي أقيمت لمنتخبات غرب آسيا واستضافتها ماليزيا أوائل شهر أكتوبر الماضي، ويسعى منتخبنا لتشريف كرة الصالات القطرية في النهائيات والمنافسة على اللقب.