الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
21.05.2016 20:46 في :

متابعة : بلال مصطفي//

عقد رؤساء الاتحادات الخليجية اجتماعهم غير العادي اليوم بفندق سانت ريجس بالدوحة وتم من خلال الاجتماع انتخاب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم رئيساً لاتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم ، كما تم انتخاب الدكتور مروان أحمد بن غليطة رئيس الاتحاد الإماراتي للعبة نائباً للرئيس .

وعقب الانتهاء من الاجتماع عقد سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة مؤتمراً صحفياً تقدم خلاله بالشكر إلى أصحاب السعادة رؤساء الاتحادات الخليجية على الثقة التي أولوها له بانتخابه رئيساً للاتحاد.

وقال رئيس الاتحاد بأن الاجتماع خرج بقرارات مهمة ستدعم بطولة كأس الخليج في مسيرتها ، حيث تم اعتماد المحضر السابقومن اهم نقاطه اعتماد استضافة قطر لكأس الخليج للمنتخبات في نسختها الـ 23 خلال شهري ديسمبر 2017 ويناير 2018.

على أن يقوم الاتحاد بتحديد تاريخ انطلاق البطولة، كما تم في الاجتماع اعتماد النظام الأساسي لاتحاد كأس الخليج.

image

وقال رئيس اتحاد الكرة بأن الفترة المقبلة سيتم خلالها الطلب من الاتحادات الخليجية إرسال أسماء اللجنة التنفيذية وسيتم وضع الهيكل التنظيمي الكامل ومراجعة النظام الأساسي حتى يظهر الاتحاد في أمثل صورة ، كما أوضح بأن خليجي 23 التي تستضيفها الدوحة ستكون باكورة بطولات الاتحاد.

وقال سعادة رئيس الاتحاد بأن الاجتماع نظر في الطلب المقدم من الاتحاد العراقي للمطالبة بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم لرفع الايقاف عن العراق ولو بشكل جزئي وتمت الموافقة عليه بالاجماع.

وأوضح رئيس الاتحاد أن الكل يعلم الأهمية الكبيرة لبطولة كأس الخليج والتي وجدت صدى كبيراً على المستوى العالمي باعتبارها واحدة من البطولات العريقة .

حيث ظلت متواصلة لاكثر من 40 عاماً ولذلك يجب أن يكون هناك كيان لتنظيمها بشكل محترف أكثر ، خاصة من النواحي التسويقية والترويجية .

وهنا تكمن أهمية الاتحاد الوليد الذي يعتبر خطوة لدفع الكرة الخليجية نحو الاحتراف الكامل باعتباره سينظم بطولة كأس الخليج وبطولتي الأندية أبطال الدوري وأبطال الكأس.

image

وتقدم رئيس الاتحاد بالشكر إلى السيد يوسف السركال الرئيس السابق للاتحاد الإماراتي على الفترة التي قضاها كجزء مهم من منظومة رؤساء الاتحادات وتمنى له التوفيق ، كما تقدم بالتهنئة إلى الرئيس الجديد مروان أحمد بن غليطة وتمنى له التوفيق في عمله.

وشكر سعادة رئيس الاتحاد خالد البوسعيدي رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم على الدور الكبير الذي قام به لانشاء الاتحاد وسعيه الحثيث لانشائه معتبراً أنه كان سبباً رئيساً في إحياء الفكرة واستمراريتها.

image