الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.12.2014 14:24 في :

كتب: بلال مصطفى//

استقبل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم ظهر اليوم الخميس ، سعادة السفيرة دانا سميث سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة لدى الدولة وذلك في مكتبه ببرج البدع .

وتخلل الاجتماع الثنائي البحث في العديد من القضايا المشتركة التي تهم الطرفين ، حيث نوه رئيس الاتحاد بحجم العلاقة بين الاتحادين القطري والأمريكي في إطار تبادل الخبرات والتواصل الدائم لما فيه مصلحة كرة القدم في كلٍ من البلدين .

حيث أكد سعادة رئيس الاتحاد لسعادة السفيرة الأمريكية ، على عمق العلاقات التي تربط الاتحاد القطري لكرة القدم بنظيره الأمريكي ، مشيراً إلى دور كرة القدم فى تعزيز العلاقات بين الجميع والسمو بها إلى آفاق رحبة من التعاون المثمر والبناء .

وتم خلال الاستقبال التباحث في المواضيع ذات الاهتمام المشترك والسبل الكفيلة بتفعليها بين الجانبين، لاسيما التى لها علاقة بكرة القدم، والعمل على تدعيم أواصر الصداقة التى تربط بين كليهما ، وسبل تطويرها بما يخدم منظومة كرة القدم فى كل من قطر وأمريكا.

من جهتها قدمت السفيرة الأمريكية دانا سميث التهنئة الحارة لسعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني بمناسبة فوز المنتخب القطري ببطولة كأس الخليج الثانية والعشرين .

متمنية دوام التقدم للمشروع الكروي القطري الذي بدأ كما – أشارت- يقطف ثمار التخطيط الاحترافي الذي وضعته قيادة الاتحاد.

كما ثمنت السفيرة الأمريكية دور دولة قطر المهم على الصعيد الرياضي ، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن الدوحة أصبحت من أهم المدن الرياضية على الساحة العالمية .

وهو ما يؤكد قدرة قطر على تنظيم نسخة رائعة من بطولة كأس العالم في 2022 ، معربة – في الوقت نفسه – عن استعدادها لتسهيل كل ما يلزم من أجل تعميق العلاقة الكروية فيما بين أمريكا وقطر.