الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.02.2016 23:45 في :

كتب : بلال مصطفى/طشقند//
لاعب من العيار الثقيل ، يمتلك الكثير من المقومات التي يسخرها لخدمة الفريق ومساعدة زملائه على تقديم الأفضل في المباريات والوصول لأعلى المستويات في كرة الصالات.
فاللاعب صاحب الثلاثين عاماً والذي يتولى مهمة كابتن منتخب الصالات – القائد الثاني للمنتخب – يتطلع لتحقيق إنجاز جديد لكرة الصالات القطرية ، حيث يخوض نهائيات كاس آسيا للمرة الثانية مع العنابي بعد مشاركته الأولى في نهائيات الإمارات 2012 ، وهو يرفع شعار التأهل لكأس العالم للمرة الأولى في تاريخ كرة الصالات القطرية .
بدأ سعد بلال مشواره مع الكرة في صفوف نادي الغرافة في الفئات السنية موسم 1994 وحتى مرحلة الشباب إلى أن انتقل للعب في صفوف فريق الشرطة ( لخويا) لمدة موسم واحد قبل أن يتجه لممارسة كرة قدم الصالات في العام 2008 .
وعلى الرغم من كونه يلعب في مركز الدفاع إلا أنه سجل 25 هدفاً طوال تاريخه مع كرة الصالات ، لاسيما وهو يمتلك خبرات كبيرة والتي اكتسبها بعدما عاصر العديد من المدربين بداية من البرازيلي روبيو والبرتغالي باتيستا والبرازيلي سابو مروراً بالاسباني ميكي والتشيكي سترايز وأخيراً مع البرتغالي تياجو بوليدو المدير الفني للمنتخب .
ومن خلال هذا المشوار الطويل شارك سعد بلال الشهواني في الكثير من البطولات مع عنابي الصالات وبلغت مشاركاته ما يقارب 35 مباراة دولية ، حيث مثل المنتخب في تصفيات كأس آسيا عن غرب آسيا بالكويت 2011 والتي فاز منتخبنا بلقبها .
وكان له دوراً كبيراً في التأهل لنهائيات الإمارات 2012 مع بقية زملائه ، والتأهل لنهائيات كأس آسيا بأوزباكستان 2016 بعدما شارك في تصفيات ماليزيا 2015.
كما شارك الشهواني في العديد من البطولات الأخرى ، حيث تواجد في البطولتين الخليجيتين الأولى والثانية ، وشارك في دورات الألعاب الآسيوية ، ناهيك عن البطولات والمباريات الوجية الدولية كبطولة الجائزة الكبرى بالبرازيل.
يلعب سعد بلال حالياً في صفوف فريق نادي الخور بعدما شق طريقه في البداية مع فريق الشمال لينتقل لفريق نادي الريان والذي حصد معه العديد من البطولات ، والطموح يقوده لتحقيق المزيد من الانتصارات مع العنابي.
حيث أكد في تصريحات له قبل مباراة منتخبنا الافتتاحية مع نظيره البياباني في مستهل مشواره بمنافسات كأس آسيا عزمه مع زملائه من لاعبي المنتخب على تحقيق إنجاز جديد لكرة الصالات القطرية والتأهل للمرة الأولى لكأس العالم ، لاسيما وأن هناك دعم كبير من جميع المسؤولين ، والفرصة مواتية لكتابة تاريخ جديد لهذه المجموعة المتميزة من اللاعبين .
بروفايل
الاسم : سعد بلال الشهواني
السن : 30 سنة
تاريخ الميلاد : 19-7-1985
المركز : مدافع
النادي : الخور
عدد المباريات : 35 مباراة دولية

صالات سعودية 1