الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
11.02.2014 21:30 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//
احتفل الاتحاد القطري لكرة القدم وقنوات الدوري والكأس الرياضية وشركة شل قطر باليوم الرياضي للدولة في أسباير زون، وذلك بإقامة بطولة “كورة تايم” على طريقة بطولة كأس العالم لكرة القدم ، وشهدت البطولة التي حظيت بإقبال و ترقب جماهري كبير ، حضور سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة، وزير الطاقة والصناعة، والذي أعلن إطلاق منافسات البطولة رسمياً.

وأقيمت بطولة كورة تايم بمشاركة 48 فريقاً خماسياً لكرة القدم يمثل كل منهم جنسية مختلفة، حيث تنافسوا على البطولة في ثمانية ملاعب بحضور أكتر من أربعة آلاف متفرج، وشارك في البطولة كمدربين وحكام شرف الي جانب (خلفان إبراهيم) و(بلال محمد) من المنتخب الوطني لكرة القدم حيث كان لحضورهما دور كبير في إشعال حماس اللاعبين المشاركين، كما قدما تدريبات وأنشطة حول مهارات كرة القدم في منطقة المشجعين.

وتأتي هذه البطولة في إطار مبادرة “كورة تايم”، وهي مبادرة مستمرة لمدة خمس سنوات وتهدف إلى تحسين صحة الشباب القطري من خلال ممارسة رياضة كرة القدم، ودعم ركيزة التنمية البشرية في رؤية قطر الوطنية 2030، واستراتيجية التنمية الوطنية، من خلال تشجيع الشباب القطري على المشاركة في برامج متعلقة بلعبة كرة القدم، وبالأخص في ثلاث فئات عمرية، من 7 إلى 12 سنة و13 إلى 17 سنة و18 إلى 24 سنة.

وبعد إطلاق صافرة النهاية، قام السيد سعود المهندي، نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، وخالد الكواري، مدير التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم، والسيد روب شيروين، نائب رئيس مجلس إدارة شركة شل قطر، بتسليم كأس بطولة كورة تايم للفريق الفائز منتخب البوسنة والهرسك.

وصرح السيد سعود المهندي، نائب رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم، قائلاً: “لقد جسد اللاعبون والمشجعون والجماهير روح كأس العالم طوال اليوم. يا له من يوم رائع للاحتفال بمرور عام على إطلاق هذه المبادرة المتميزة بالشراكة مع شركة شل قطر. إننا نفخر حقاً بالنجاح المستمر لهذه المبادرة ونرحب بانضمام قنوات الدوري والكأس لعائلة كورة تايم”.

وأضاف المهندي قائلاً: “يمثل الاحتفال باليوم الرياضي للدولة خطوة صحيحة على طريق تشجيع مشاركة المجتمع في الرياضة من أجل الوصول لمجتمع يتمتع بصحة وعافية كبيرة، وتعكس هذه البطولة الجهود المستمرة للاتحاد القطري لكرة القدم من أجل تطوير المجتمع وتشجيع السكان على ممارسة الرياضة وتطبيق أسلوب حياة صحي من أجل تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.”

ومن جانبه علق السيد وائل صوان، رئيس مجلس إدارة شركات شل قطر، على النسخة الثانية من بطولة كورة تايم قائلاً: “في العام الماضي وفي اليوم الرياضي للدولة، أطقت شركة شل قطر والاتحاد القطري لكرة القدم مبادرة “كورة تايم” بأسلوب مبهر للغاية، عن طريق تحطيم الرقم القياسي العالمي في موسوعة جينيس لأطول مباراة خماسية لكرة القدم على الإطلاق.

حيث استمرت المباراة بلا انقطاع لمدة 11 ساعة و58 دقيقة و12 ثانية، وشارك فيها 523 لاعباً من كل أنحاء قطر. وفي هذا العام و وسط أجواء الاحتفال باليوم الرياضي للدولة واستلهاماً لكأس العالم 2014 في البرازيل، قمنا بإنشاء نسختنا الخاصة من بطولة كأس العالم لكرة القدم في أسباير زون”.

وأضاف صوان قائلاً: “لقد حققت مبادرة “كورة تايم” نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها وتكتسب كل يوم انتشاراً واسعاً وزخماً كبيراً، ويسعدناً أن نرحب بانضمام قنوات الدوري والكأس الرياضية إلى فريق “كورة تايم” في سعينا الدؤوب نحو تحسين صحة وعافية الشباب القطري من خلال كرة القدم.”

وشهدت بطولة كورة تايم هذا العام إنشاء جناح لتطبيق mPowering Action التي يشارك فيها الشباب باستعراض مهاراتهم في كرة القدم المزودة بتقنية لجمع الطاقة الكافية لكي تضيء بعد 30 دقيقة من اللعب. جدير بالذكر أن شركة شل شاركت في تأسيس التطبيق الجوال mPowering Action في ديسمبر 2012 وهو أول تطبيق اجتماعي مبتكر في العالم لتوحيد منظمات النوايا الحسنة والشركات وصناعة الترفيه ومجتمع الأمم المتحدة.

وكان المشاركون سعداء للغاية بالتفاعل مع كرة القدم التي تجمع الطاقة وبالمنافسة في مسابقة للمهارات الحرة في كرة القدم التي ساعدت على إجراء محادثة حول الوصول للطاقة. وبعد قيام بواحد وخمسين مراوغة واستعراض بالكرة ، نجح خالد الهاموشي وعبدالسلام صالح في الفوز بالجائزة الكبرى وهي كرة القدم المولدة للطاقة.

يوم رياضى كورة تايم