الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
15.04.2014 22:12 في :

متابعة: بلال مصطفى/ب//

يترأس رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة صباح غد (الأربعاء) الإجتماع الحادي عشر للجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي والذي سيعقد بمقر الإتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور لمناقشة العديد من القضايا المرتبطة بمسيرة الكرة الآسيوية وإتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.

ويتضمن جدول أعمال الإجتماع مناقشة التقارير المقدمة من اللجان العاملة في الإتحاد الآسيوي خلال إجتماعاتها التي عقدت على مدار الأيام الماضية، واستعراض تقرير اللجنة المنظمة لنهائيات كأس أمم آسيا 2015 في استراليا.

كما سيتم مناقشة تحضيرات عقد اجتماع العمومية (الكونغرس) غير العادي للإتحاد الآسيوي ،والإجتماع الثاني عشر للجنة التنفيذية واللذين سيعقدان في مدينة ساوباولو البرازيلية في الثلث الأول من شهر يونيو المقبل على هامش نهائيات كأس العالم .

وكان الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة افتتح يوم أمس (الثلاثاء) إجتماع اللجنة الفنية للإتحاد الآسيوي والذي عقد بمقر الإتحاد برئاسة الياباني كوهزو تاشيميا وحضور أعضاء اللجنة ،والأمين العام للإتحاد داتو أليكس سوساي.

ورحب رئيس الإتحاد الآسيوي برئيس وأعضاء اللجنة منوهاً بإسهاماتهم المتميزة في وضع الخطط والبرامج التي تحقق الأهداف الإستراتيجية للإتحاد الآسيوي على صعيد الإرتقاء بالمستوى الفني لكرة القدم الآسيوية وتعزيز القدرات التنافسية للمنتخبات والأندية في القارة وصولاً إلى وضع القارة الآسيوية في مصاف القوى المؤثرة على الساحة الكروية العالمية.

وقال الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة :الإتحاد الآسيوي يفخر بوجود نخبة من الخبراء أصحاب الكفاءة العالية في تشكيلة اللجنة الفنية والذين تقع على عاتقهم مسئولية كبيرة في تطوير مخرجات الكرة الآسيوية على أساس متين يستشرف المستقبل ويراعي مختلف أركان المنظومة الكروية.

ونحن من جانبنا لن نألوا جهداً في تهيئة الأرضية الخصبة لإنجاح عمل اللجنة الفنية عبر تقديم مختلف أشكال الدعم والمساندة التي تتماشى مع الرؤى التطويرية للإتحاد الآسيوي.

وأِشار رئيس الإتحاد الآسيوي إلى أن الإتحاد معني بمواصلة الإستثمار في البرامج الفنية لما تمثله من قيمة كبيرة مثمناُ الإنعكاسات الإيجابية للمبادرات الفنية الجديدة المقدمة من الإتحاد الآسيوي على الإتحادات الأهلية.

وخص بالذكر ورشة عمل تطوير الكرة النسائية التي تهدف إلى زيادة إهتمام الدول الأسيوية بهذا القطاع الذي شهد تطوراً ملموساً في الفترة الماضية مستشهداً بالإنجاز اللافت الذي حققه المنتخب الياباني بفوزه ببطولة كأس العالم تحت 17 عاماً التي جرت مؤخرا.

ودعا آل خليفة اللجنة الفنية إلى ابتكار المزيد من المبادرات والبرامج الفنية التي تحفز الإتحادات الأهلية على رفع مستوى المعايير الفنية لمختلف جوانب العمل فيها متمنياً لرئيس وأعضاء اللجنة كل التوفيق والنجاح في وضع التوصيات التي تخدك المصلحة العليا لكرة القدم الآسيوية.

اختتام إجتماعات اللجان

وكانت لجان الإتحاد الآسيوي اختتمت أعمال إجتماعاتها الدورية في مقر الإتحاد يوم أمس حيث عقدت إجتماعات لجنة التطوير ،واللجنة القانونية، ولجنة المسئولية الإجتماعية،علماً أن اللجنة المالية، ولجنة التدقيق الداخلي،ولجنة المهام الإصلاحية،ولجنة التسويق عقدت إجتماعات مماثلة يوم الإثنين.

وستقوم اللجان العاملة برفع تقاريرها متضمنةً التوصيات الخاصة بكل منها إلى اللجنة التنفيذية للإتحاد الآسيوي في إجتماعها المقرر اليوم من أجل إعتماد تلك التوصيات لتأخذ حيز التنفيذ.

GG4F6251