الاتحاد القطري لكرة القدمFIFA
01.04.2022 22:05 في : &

الدوحة -قطر| شهد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مساء اليوم حفل إجراء القرعة النهائية لبطولة كأس العالمFIFA قطر 2022، والذي تضمن تدشين التعويذة الرسمية للبطولةلعيب“.

وحضر الحفل الذي أقيم في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات سمو الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير، وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، ومعالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وسعادة الشيخ جوعانبن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدىالدولة.

كما حضر الحفل أيضاً سعادة السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، وسعادة الشيخ سلمان بن ابراهيم آلخليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الاتحاد الدولي لكره القدم، وكبار المسؤولين الرياضيينوضيوف الحفل.

وألقى سمو الأمير المفدى بهذه المناسبة كلمة فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

السيد/ جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

الحضور الكريم،

أرحب بكم جميعاً بمناسبة إجراء القرعة النهائية لكأس العالم فيفا قطر 2022. سوف تكون هذه البطولة أول حدث كبير يجمع ويوحد العالمبعد الجائحة التي عانى منها العالم على مدار أكثر من سنتين.أشعر بالفخر والسعادة من الآن حتى اللحظة التي سيرى العالم بأننا فيقطر، كما وعدنا، سنقدم نسخة مونديالية استثنائية في وطننا العربي.

كمشجع ورياضي، أتطلع وإياكم لكي نستمتع جميعاً بهذا الحدث الكبير وأجوائه الخاصة مدركين أن تأثير مثل هذه الأحداث الرياضية لايقف عند حد المتعة فقط، بل يتعداه إلى مراحل أسمى وأعلى تصل بنا إلى التقارب والتعارف بين شعوب العالم.

أتمنى للجميع التوفيق، ولجميع الفرق التي صعدت لكأس العالم التوفيق.

والسلام عليكـم ورحمـة الله وبركاتـه.”

وتضمن الحفل أيضاً كلمة لسعادة السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA)، بهذه المناسبة.