الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.01.2016 12:07 في :

متابعة : بلال مصطفى//
قرر الجهاز الفني لمنتخبنا الأوليمبي بقيادة الإسباني فيلكيس سانشيز إلغاء المعسكر الخارجي الحالي الذي يقيمه في مدينة أنطاليا التركية، وبالتالي إلغاء المباراة الودية التي كان المقرر خوضها أمام منتخب أيسلندا يوم الأربعاء السادس من الشهر الجاري .
ومن ثم سيعود المنتخب إلى الدوحة في تمام السابعة من مساء اليوم ، على أن ينتظم اللاعبون في معسكر داخلي تحضيراً لخوض غمار بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً والتي تستضيفها الدوحة خلال الفترة من 12 إلى 30 يناير الحالي والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأوليمبية التي ستقام في ريو دي جانيرو البرازيلية صيف العام الجاري 2016 .
وجاء قرار الجهاز الفني لمنتخبنا بإلغاء المعسكر التركي بسبب سوء الأحوال الجوية في مدينة أنطاليا التركية ، الأمر الذي حجب الفوائد الفنية المرجوة من المعسكر الخارجي في ظل الصعوبات التي واجهها المنتخب الأوليمبي هناك إثر إنخفاض درجات الحرارة بشكل غير مسبوق عن معدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت.
وهذا على الرغم من أن مدينة أنطاليا تعتبر من الوجهات المفضلة للفرق العالمية ،خصوصا في هذه الفترة من السنة وهو ما كان السبب الرئيس لاختيار محطة الإعداد الأخيرة بها ، إلا أن سوء الأحوال الجوية – علي غير المعتاد – أفرغ المعسكر من جدواه .
وبالتالي وجد الجهاز الفني لمنتخبنا الأوليمبي أنه من الأجدى العودة إلى الدوحة والدخول في معسكر محلي يتخلله إقامة مباراة ودية تسبق استهلاله منافسات بطولة كأس آسيا بمواجهة المنتخب الصيني يوم 12 الجاري ، ليستكمل بذلك برنامج إعداده في محطته الأخيرة وليكون علي أتم قدر من الجاهزية لتحقيق الهدف المنشود وتحقيق حلم الكرة القطرية بالتأهل للأولمبياد .