الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.08.2015 18:17 في : &

كتب : بلال مصطفى//
اختتم منتخبنا الشاب لكرة الصالات مبارياته الودية في معسكر الإعداد التايلاندي بتعادل مثير مع فريق نادي شمبوري بنتيجة 3-3، في الودية السادسة له وأحرز أهداف الفريق كل من صالح اليزيدي وكاظم أحمد وسامر هشام.

جاءت المباراة قوية وحافلة بالإثارة والندية بين الفريقين ، وتناوبا السيطرة على مجريات الأمور ، وكاد منتخبنا أن يخطف هدف الفوز قبل النهاية بعد أن ضغط هجومياً على فريق شمبوري .

ويعتبر الفريق من أفضل أندية تايلاند ولديه أكاديمية في كرة الصالات ، ولعب المباراة بفريق أقل من ٢٣ سنة ويضم الفريق أكثر من لاعب ضمن صفوف المنتخب التايلندي ومن أكاديمية النادي.

وعقب نهاية المباراة تم إهداء مسؤولي الفريق التايلاندي درع الاتحاد القطري لكرة القدم وقميص المنتخب في لافتة طيبة من مسؤولي بعثة منتخبنا الشاب.

شباب صالات تالاندي
فوز وخسارة في الوديتين الرابعة والخامسة

وخاض منتخبنا الشاب مباراتين قبل هذا اللقاء حيث فاز في الخامسة على فريق “سريباثيوم سيساكيت 3-1 ” ، وخسر 4-1 من فريق “نونثابيوري أف سي “في تجربتين قويتين للغاية .

ففي المواجهة الرابعة انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وقدم منتخبنا شوطاً ثانياً مثالياً حقق من خلاله الفوز بأداءٍ سريع وبجهود رائعة من اللاعبين وبتغييرات ناجحة من المدرب .

حيث استطاع منتخبنا إحراز هدفين ، ثم أحرز الفريق التايلاندي هدف التقليص لتصبح النتيجة 2-1 ومن ثم أحرز منتخبنا .الهدف الثالث ، لتنتهي المباراة بفوز مستحق بأهداف محمود علمي وكاظم أحمد وسامر سيد
وشهدت التجربة الرابعة مواجهة قوية ومفيدة للغاية لمنتخبنا الذي واجه الفريق الأول لنادي ” نونثابيوري ” والذي يلعب في الدوري الممتاز التايلاندي.

وانتهت المباراه بخسارتنا 1-4 وأدى اللاعبون مباراة كبيرة وأضاعوا العديد من الفرص وتغلب الفريق التايلاندي بالخبرة .الكبيرة للاعبيه ،وسجل هدفنا محمد صالح

نتائج جيدة في معسكر الإعداد

وكان منتخبنا الوطني للشباب لكرة الصالات قد استهل مبارياته في معسكر الإعداد التايلاندي بخسارة الودية الأولى أمام فريق بورت أف سي بنتيجة 1-3 ، وفاز في الثانية على فريق تشيانج ماي يونايتد وفاز بها بنتيجة 3-1.

وجاءت الثالثة بفوز مستحق على حساب فريق ساميوت براكان بثلاثية نظيفة ، وخسر من فريق نوثابيوري 4-1 وفاز على سريباثيوم سيساكيت 3-1 .

واختتم المعسكر بتعادل مع فريق مثير مع فريق نادي شمبوري بنتيجة 3-3، ليحقق نتائج جيدة في المعسكر التايلاندي بثلاثة انتصارات وخساراتين وتعادل وحيد من ست مباريات ودية .

وبالفعل استفاد الجهاز الفني من الوديات الست كثيراً ، لاسيما مع ارتفاع المستوى العام للأداء واستجابة اللاعبين لفكر المدرب وتعليماته وتوجيهاته المستمرة.
خصوصاً وأن الفرق التايلاندية التي واجهها منتخبنا من الفرق القوية في دوري أقل من ٢٢ سنة و23 سنة والفريق الأول ، واكتسب خبرات كبيرة من هذه المبارايات.

درع تذكاري صالات
استعدادات جادة

وكانت بعثة منتخبنا الوطني للشباب لكرة الصالات وصلت العاصمة التايلاندية بانكوك في الثامن عشر من أغسطس الجاري لإقامة معسكر إعداد خارجي بتايلاند والذي يستمر حتى الحادي والثلاثين منه وهو موعد عودة البعثة للدوحة .

حيث أقام الفريق في فندق “سنتارا جراند آت سنترال بلازا لادبراو” ، وواصل تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية والتي جرت على صالة جامعة شمال بانكوك .

وخاض المنتخب 6 مباريات ودية أمام فرق تايلاندية والتي أفادت الجهاز لفني بقيادة البرازيلي فلافيو دي أميرال في الوقوف على مدى جاهزية اللاعبين ومدى الاستفادة من المعسكر .

والذي ساهم في زيادة الاحتكاك واكتساب الخبرة من اللعب مع الفرق القوية وتجهيز المنتخب للاستحقاقات المقبلة وخاصة نهائيات كأس آسيا تحت 19 سنة والتي ستقام لأول مرة لمنتخبات كرة الصالات.

بعثة العنابي الشاب

وترأس بعثة منتخب الشباب لكرة الصالات جابر محمد البريدي مدير المنتخب ، ويضم الجهازين الإداري والفني كلاً من حمد عبد العزيز اليافعي إدارياً ، وفلافيو أميرال مدرباً.

وكورش محمد حسين بيروزي مدرباً للحراس، وإبراهيم بنشيطا مدرب لياقة ، وستفاســو باتـــــــون اختصاصي علاج طبيعي وشابير شاتينتافيدا مدلكاً.

واختار الجهاز الفني بقيادة البرازيلي فلافيو 22 لاعباً ضمن قائمة الفريق لمعسكر الإعداد والتي ضمت كلاً من : عبدالله سعد الجاسم، محمود علمي إبراهيم وياسين الكيلاني محمد وكاظـــم أحمد عبدالله، وعبدالله حسين على حسين.

وإبراهيم موردو، مشعل طالب عبدالله ، خالد على مسعد ، سعد على مسعد ، ويوسف حسن المهيزع، على جلال كريم ، سلطان طالب سالم ، محمد صالح إسماعيل ، وصالح محمد اليزيدي، ومبارك بندر آل شافي .

وسامر سيد شاهد، محمد صادق ، فهد غيدان محمد القحطاني، سامر هشام أبو مطير، على محمد صالح أحمد، وشهاب عبدالحميد الرياحي، عبدالله أحمد المـراغي.

شباب صالات جماعية