الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
12.03.2015 0:15 في :

متابعة: بلال مصطفى//

أعلن معهد جسور، وهو مركز للتميّز في مجال الرياضة وتنظيم الفعاليات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، اليوم عن توقيعه لاتفاقية شراكة طويلة المدى مع مؤسسة “ليدرز” .

الرائدة عالمياً في مجال تنظيم الفعاليات العالمية والنشر وتقديم الاستشارات، بهدف توطيد العلاقات بين المؤسستين وتعزيز القدرات التعليمية والتدريبية لدى العاملين في مجاليّ الرياضة وتنظيم الفعاليات في دولة قطر والمنطقة بأسرها.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم على هامش قمة قادة الأعمال في مجال الرياضة التي عُقدت في نيويورك مؤخراً، وهي فعالية عالمية شارك بها مجموعة من كبار المسؤولين التنفيذيين المتخصصين في أكثر من 30 مجالاً رياضياً ينتمون لأكثر من 40 دولة.

وقام بتمثيل معهد جسور خلال حفل التوقيع حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث التي أسّست المعهد، فيما قام جيمس ورال، مؤسس مؤسسة “ليدرز” ورئيسها التنفيذي بتوقيع الاتفاقية نيابة عن مؤسسته.

وتعليقاً على أهمية هذه الاتفاقية، قال الذوادي: “النجاح في تنظيم أول بطولة لكأس العالم لكرة القدم تشهدها منطقة الشرق الأوسط يلزمه تزويد العاملين في مجالي الرياضة وتنظيم الفعاليات بأرقى المهارات وأفضل الخبرات.

وقد تأسس معهد جسور خصيصاً لتلبية هذه الحاجة وللبدء من اليوم في بناء صناعات مستدامة في مجال الرياضة وتنظيم الفعاليات وصولاً إلى عام 2022 وما بعد ذلك .

عبر قيام المعهد بتثقيف وتمكين ودعم العديد من المواهب في منطقتنا. وسيسهم تمديد شراكتنا مع مؤسسة “ليدرز” في تسريع وتيرتنا نحو المضي قدماً في تحقيق هذا الهدف بما يعود بالنفع على دولة قطر والمنطقة بأسرها”.

وتأتي هذه الخطوة دعماً للشراكة الاستراتيجية القائمة حالياً بين المؤسستين، ومن شأنها أيضاً أن تؤدي إلى مزيد من التعاون ومشاركة أفضل الممارسات والخبرات بهدف دعم الاختصاصين في مجال الرياضة وتنظيم الفعاليات في المنطقة.

كما حضر حفل التوقيع أيضاً مشتاق الوائلي، المدير التنفيذي لمعهد جسور، حيث علّق على هذه الشراكة بقوله: “هذا إنجاز مهم يُضاف لسجلات معهد جسور، إذ يأتي تأكيداً لالتزامنا بدعم الشراكات الاستراتيجية مع منظمات عالمية مرموقة في مجال الرياضة وتنظيم الفعاليات.

ويسرّنا أيضاً توقيع هذه الاتفاقية نظراً لسماحها لنا بالعمل المشترك على تطوير برامج متميزة للارتقاء بالمهارات القيادية في مجال الرياضة وتنظيم فعاليات حصرية من شأنها أن تعود بالنفع على مجالي الرياضة وتنظيم الفعاليات في المنطقة”.

يشار إلى أن معهد جسور قدم الشهر الماضي بالتعاون مع مؤسسة “ليدرز” ورشة عمل حول التطوير المهني لمدة يومين تحت عنوان “القيادة: دروس من واقع الرياضة” حضرها عدد من أبرز الشخصيات العاملة في مجال الرياضة وتنظيم الفعاليات في قطر والمنطقة .

واستفادوا من جلساتها التي ركّزت على مشاركة أفضل الممارسات في القيادة التنظيمية والإدارة، إلى جانب تعلم دروس قيمة مستمدة من تجارب حقيقية عاشتها شخصيات عالمية مؤثرة تعمل في القطاع الحكومي وفي مجال الرياضة وتنظيم الفعاليات .

وغيرها من المجالات ذات الصلة، وكانت هذه الورشة هي الأولى من نوعها التي تشترك مؤسسة “ليدرز” في تقديمها للمديرين التنفيذيين في منطقة الشرق الأوسط.

من جانبه، قال جيمس ورال: “هذه لحظات استثنائية حقاً تشهدها منطقة الشرق الأوسط. إن تعاوننا مع معهد جسور سيمكّننا من تلبية احتياجات ومتطلبات مجموعة من أصحاب المهارات العالية. وكلنا ثقة بأن خبراتنا ستمثل مصدراً يعود بالنفع على مجال الرياضة وتنظيم الفعاليات في المنطقة”.

جدير بالذكر أن معهد جسور قد نجح حتى الآن بالتعاون مع شركائه المؤسّسين في نقل أفضل الممارسات والمهارات والخبرات لما يزيد عن 1150 اختصاصيّاً في مجال الرياضة وتنظيم الفعاليات من قطر ومنطقة الشرق الأوسط .

كالبحرين ومصر وإيران والعراق والأردن والمملكة العربية السعودية وتونس ولبنان والإمارات العربية المتحدة، وغيرها من البلدان. لمزيد من المعلومات حول معهد جسور ومبادراته، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.josoorinstitute.qa