الاتحاد القطري لكرة القدمكورة تايم
10.12.2019 18:17 في :

الدوحة، قطر  وقعت شركة شل قطر وأكاديمية أسباير، التي تستضيف جلسات وفعاليات برنامج كورة تايم منذ وقت طويل،في 10 ديسمبر اتفاقًا جديدًا لإضافة “منهج مهارات كرة القدم” الذي يستمر 18 أسبوعًا وصُمَّمته أكاديمية أسباير خصيصًا للأطفال المبتدئين في كرة القدم.

يطبق المنهج الجديد نظامًا متدرجًا لتطوير المهارات من خلال إضافة عناصر جديدة من التدريب على كرة القدم بالتزامن مع اكتساب الأطفال لمهارات جديدة مثل إمساك الكرة واللعب مع فريق وإحراز الأهداف.

سيسهم إضافة المكون التدريبي الجديد إلى منهج “الحياة الصحية” الحالي، في تعزيز تأثير مبادرة كورة تايم المستدامة التي نجحت في تحسين صحة ولياقة أكثر من 100 ألف طالب وطالبة في جميع أنحاء قطر وذلك منذ إطلاقها في 2012.

بمقتضى الاتفاق، ستقيم أكاديمية أسباير ورشة تدريبية لجميع مدربي كورة تايم قبل انطلاق البرنامج، إذ سيقوم مدربو الأكاديمية بتعريف مدربي كورة تايم على المنهج الجديد وكيفية تنظيم جلسات كرة القدم وتعديل أساليب التدريب وفقًا للظروف المختلفة من أجل تعزيز قدرة الطلاب المشاركين على اكتساب المهارات من وقت مشاركتهم في البرنامج.

وقد وقع كل من السيد أندرو فوكنر، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة شل قطر، والسيد إيفان برافو، المدير العام لأكاديمية أسباير، على الاتفاقيةالتي تستمر ثلاث سنوات في مقر أكاديمية أسباير.

وحول الاتفاق، علق السيد فوكنر قائلًا: “إننا الآن بصدد إنجاز جديد نفخربه في رحلتنا مع برنامجكورة تايم“، ويسعدني كثيرًا انضمام أكاديميةأسباير إلى هذه المبادرة المؤثرة في المجتمع.

واستطعنا على مدار الأعوامالسبعة الماضية إلهام أكثر من 100 ألف طالب وطالبة، داعمين بذلك الثورةالرياضية الشاملة في دولة قطر، وسنحرص في المرحلة المقبلة على ضماناستمرارنا في تقديم مبادرة جذابة يستفيد منها أطفال كثيرون في المستقبلالقريب“.

أكد برافو على أن الدور الجديد الذي تساهم به أكاديمية أسباير في برنامجكورة تايميعكس التزامها بتكريس خبراتها الواسعة ومناهجها العمليةفي تدريب الشباب من أجل غرس ثقافة نمط الحياة الصحية وعادات النشاط البدني والرياضي بين المشاركين من الشباب والأطفال في دولة قطر، باعتبار ذلك أحد أهداف الأكاديمية التي تسعى لتعزيز عادات الحياةالصحية وترسيخها في المجتمع القطري

وصرح برافو قائلًا: لقد أصبحت أكاديمية أسباير شريكًا مثاليًا لبرنامج كورة تايم بفضل مرافقها الحديثة المتطورة، وكفاءة مدربيها وموظفيها الذينينتمون لثقافات عديدة وجنسيات مختلفة، وبفضل الدعم المستمر والقائموالشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر“.

وقد حصدت مبادرة “كوره تايم” 12 جائزة محلية ودولية تقديراً لأثرها الإيجابي على صحة الشباب. ففي عام 2019 فازت المبادرة بثلاث جوائز دولية مرموقة، آخرها الجائزة الذهبية للشركات، ضمن جوائز الحلم الآسيوي 2019، التي أعلن عنها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في أكتوبرالماضي بالعاصمة الماليزية. وتعد هذه هي المرة الرابعة التي يفوز فيهاالبرنامج بهذه الجائزة.

نجح برنامج “كورة تايم” في موسمه السابع في تحسين مؤشرة كتلة الجسم لدى 95% من المشاركين، ومؤشر كتلة الجسم BMI” هو معيار دولي معترف به لقياس الطول والوزن، باستخدام التوعية الغذائية وصور الدعم الأخرى لضمان استمتاع الأطفال باللياقة والحياة الصحية النشيطة.

يعتمد برنامج “كورة تايم” على منهج “فوتبول نت” الذي أعدته مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم، ويتيح للأطفال 72 ساعة من النشاط البدني خارج المدرسة على مدار العام.

لمعرفة المزيد عن برنامج “كورة تايم”، أو لتسجيل طفلك في هذه المبادرة المتميزة الفائزة بالعديد من الجوائز، يرجى زيارة الموقع: www.kooratime.qa.