الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
03.10.2016 16:32 في :

متابعة : بلال مصطفى //
نظم الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع شركة شل قطر ورشة لمدربي كرة القدم استمرت على مدار 3 أيام، استعداداً لانطلاق الموسم الخامس من برنامج “إلعب ويانا”، الذي يهدف إلى تشجيع نمط حياة صحي ونشط للبنات والبنين الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و16 سنة.

ويعتمد برنامج “إلعب ويانا” على أسلوب “فوتبول نت” التابع لمؤسسة نادي برشلونة، والذي يهدف إلى تخصيص 72 ساعة إضافية للتربية البدنية خارج نطاق المدرسة للصغار بشكل سنوي.

وركزت الورشة على خمس محاور، تناولت تعزيز الممارسات الصحية عبر ممارسة رياضة كرة القدم. وشارك فيها أكثر من 50 مدرباً ومشرفاً من الاتحاد القطري لكرة القدم ولجنة المرأة للرياضة، منهم بينهم عدد من القطريين.

ويعتبر برنامج “إلعب ويانا” جزءاً من مبادرة “كورة تايم” الشاملة التي أطلقها الاتحاد القطري لكرة القدم بالتعاون مع شركة شل قطر.

وتهدف المبادرة إلى تثقيف وحث النشء القطري على اتباع نمط حياة صحي عبر ممارسة رياضة كرة القدم.

وقد استفاد أكثر من 10 آلاف طفل وشاب قطري من أنشطة البرنامج منذ إطلاقه في مارس 2013، كما نجح البرنامج في تحسين مؤشر الكتلة الحيوية بنسبة 80% لدى المشاركين في نسخة العام الماضي. ويعتمد مؤشر الكتلة الحيوية على قياس نسبة الدهون في الجسم مقارنة بالطول والوزن.

وسبق وأن فازت مبادرة “كورة تايم” بعدد من الجوائز المرموقة تقديراً لجهودها في تحسين صحة ورفاهية الشباب، منها جائزة أفضل مبادرة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات ضمن جوائز صناعة الرياضة.

وجائزة أفضل مبادرة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات من حيث التأثير في المجتمع، ضمن جوائز مؤتمر المسؤولية الاجتماعية للشركات في قطر.

وجائزة دار الشرق للمسؤولية المجتمعية كأفضل مبادرة رياضية، وجائزة حلم آسيا التي يمنحها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مجال المسئولية الاجتماعية .