الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
02.12.2018 12:52 في :

تنطلق غداً الإثنين مباريات الجولة الثالثة عشر لدوري قطر غاز تحت 23 عاماً ، حيث تشهد الجولة مواجهة قوية وصعبة أبرزها الغرافة مع أم صلال ، والأهلي مع الشحانية ، حيث تتنافس الفرق الأربعة على المربع الذهبي ، وهو ما يؤشر لمباريات قوية ومثيرة .

والمباريات الثلاث يوم الإثنين ستجمع الأهلي مع الشحانية في الخامسة والنصف مساء باستاد حمد بن خليفة بالأهلي ، تليها مباراة أم صلال مع الغرافة في السادسة والربع باستاد الخور ، ثم الخور مع السيلية في السابعة وخمس وأربعين دقيقة بالأهلي .

وتستكمل مباريات الجولة يوم الثلاثاء بلقاء الخريطيات مع العربي في باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر والسد مع الريان بالأهلي ، والدحيل مع قطر بالسيلية والمبارايات الثلاث في السادسة والربع مساء .

البداية ستكون قوية ومثيرة بلقاء الأهلي السابع ( 13 نقطة) مع الشحانية الرابع (16 نقطة) ، ويأمل الأهلي تعويض تعادله الجولة الماضية مع السيلية ، من أجل التمسك بآمال المنافسة على المربع ، ويسعي الشحانية إلى مواصلة انتصاراته وتثبيت أقدامه في المربع الذهبي ، ومن المتوقع أن تشهد المباراة منافسة شديدة بين الفريقين .

ويصطدم أم صلال الخامس ( 15 نقطة ) بالغرافة السادس ( 15 نقطة ) في واحدة من أقوى لقاءات الجولة ، حيث لا بديل عن الفوز أمامهما لتعويض ما ضاع منهما الجولة الماضية ، كما أن الغرافة يسعي في نفس الوقت إلى تصحيح الصورة بعد الخسارة القاسية أمام الخور 2-6 الجولة الماضية ، فيما تعادل أم صلال مع الريان صاحب المركز قبل الأخير ، وسيكون الفوز في هذه المواجهة العصيبة بمثابة فصل جديد في الصراع بين الفريقين .

وتبدو الفرصة متاحة أمام الخور الثالث ( 19 نقطة ) لمواصلة الانتصارات في لقائه مع السيلية العاشر ( 6 نقاط ) ، وتعد حظوظ الخور الأوفر بعد المستويات والنتائج القوية التي قدمها حتي الآن في الدوري ، لكن السيلية لا يبدو صيداً سهلاً وهو ما سيجعل المواجهة صعبة للغاية ، وغير محسومة النتيجة .

وتنطلق مباريات الثلاثاء بلقاء صعب وشاق للغاية أمام الخريطيات الثاني عشر والأخير (نقطة واحدة) حيث يستضيف العربي الوصيف ( 21 نقطة ) ، ويأمل الخريطيات في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل ، بينما سيقاتل العربي من أجل مواصلة الانتصارات ومواصلة مطاردة الدحيل المتصدر.

ورغم الفارق في مركزيهما وتراجعهما إلى الخلف كثيراً ، إلا أن لقاء السد التاسع ( 9 نقاط ) مع الريان الحادي عشر وقبل الأخير ( 4 نقاط ) سيكون قمة مثيرة ومواجهة قوية بين فريقين كبيرين يسعي كل منهما إلى استعادة الثقة بالنفس واستعادة وضعه ومركزه الطبيعي في جدول الترتيب .

وسيكون الختام بين الدحيل المتصدر ( 25 نقطة ) وقطر الثامن (11 نقطة ) ، وسيكون هدف الدحيل مواصلة الانتصارات خاصة والفارق بينه وبين العربي مطارده 4 نقاط فقط ، فيما يأمل قطر الخروج بنتيجة إيجابية .