الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
10.03.2016 15:10 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

دخلت مسابقة قطر غاز ليغ مراحلها الحاسمة بالوصول إلى الأسبوع الخامس عشر والذي سيتبقى بعده أسبوعين فقط لتحديد الفريقين الصاعدين لدوري نجوم قطر، وفي انتظار استقبال فريقين هابطين.

المنافسة تعتبر مثيرة وقوية خاصة بين الثلاثي معيذر الذي يتصدر الترتيب والشيحانية الذي يأتي بعده والمرخية الثالث، فيما ابتعد الشمال قليلاً عن المنافسة بخسارته هذا الأسبوع من رديف أم صلال بنتيجة 2/1- ولكن حسابياً ما زال يمتلك الحظوظ للمنافسة على الصعود.

الأسبوع 15 سينطلق يوم السبت 12/3/2016 بإقامة 6 مباريات وتكتمل الجولة يوم الأحد بإقامة المباريات الثلاث المتبقية.

حيث يلتقي في افتتاح الأسبوع مسيمير مع الخريطيات الساعة السادسة باستاد سعود بن عبد الرحمن بنادي الوكرة، ويستضيف نفس الملعب الساعة الثامنة والربع مباراة الجيش والوكرة.

ويلعب معيذر مع رديف الريان الساعة السادسة بملعب العربي وتليها على نفس الملعب مباراة رديف العربي مع المرخية ، ويلعب الشمال مع رديف لخويا الساعة السادسة باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر، ويستضيف نفس الملعب مباراة الشيحانية مع رديف قطر الساعة الثامنة والربع.
وفي اليوم الثاني يلتقي رديف السد مع رديف الأهلي الساعة السادسة باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة وتليها بذات الملعب مواجهة رديف الغرافة ورديف الخور الساعة الثامنة والربع.

ويلعب رديف السيلية مع نظيره من نادي قطر باستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي الثامنة والربع أيضاً.
وتكتسب 4 مباريات بطبيعة الحال الأهمية القصوى وذلك لتأثيرها على الفرق المرشحة للصعود إلى دوري نجوم قطر، وهي مباراة معيذر مع رديف الريان.

ورديف العربي مع المرخية، والشمال مع رديف لخويا، والشيحانية مع رديف قطر، فيما تكتسب المباريات الأخرى أهميتها كونها مباريات ترتيبية.
ويتصدر المنافسة كما ذكرنا فريق معيذر برصيد 35 نقطة، ويليه الشحانية في المركز الثاني (31) نقطة، ثم المرخية في المركز الثالث (30) نقطة، وفي المركز الرابع رديف السيلية (26) نقطة، ثم رديف الريان في المركز الخامس (25) نقطة.
الشمال في المركز السادس (25) نقطة، رديف الأهلي في المركز السابع (24) نقطة، رديف قطر في المركز الثامن (24) نقطة، رديف العربي في المركز التاسع (23) نقطة، رديف الغرافة في المركز العاشر (22) نقطة.
رديف السد في المركز الحادي عشر (16) نقطة، رديف لخويا في المركز الثاني عشر (16) نقطة، رديف الوكرة في المركز الثالث عشر (14) نقطة، رديف أم صلال في المركز الرابع عشر (12) نقطة، رديف مسيمير في المركز الخامس عشر (9) نقاط.

غرافة شيحانية 14 غاز