الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
02.12.2015 0:03 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

تتسارع الخطى في دوري نجوم قطر نحو نهاية القسم الأول، والذي يفصلنا عنه 3 أسابيع فقط، ويشهد يوم الخميس المقبل 3 ديسمبر انطلاقة الأسبوع الحادي عشر منه ، وذلك بإقامة ثلاث مباريات .

حيث يلتقي لخويا مع الوكرة الساعة الرابعة عصراً باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا، وتليها مباراة الأهلي ومسيمير الساعة السادسة والنصف، وفي ملعب الخور يلتقي صاحب الأرض مع الخريطيات الساعة السادسة والنصف.

ويوم الجمعة تتواصل مباريات الجولة بمواجهتين، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد، فيلتقي صاحب الأرض مع السيلية الساعة الرابعة عصراً.

وتليها عند الساعة السادسة والنصف مواجهة أم صلال والعربي، ويختتم الأسبوع يوم السبت 5 ديسمبر بمواجهتين أيضاً فيلتقي قطر مع الجيش باستاد سحيم بن حمد بنادي قطر، وتليها على ذات الملعب مواجهة الغرافة والريان الساعة السادسة والنصف.

وتكتسب كل المباريات أهمية كبيرة لتأثير نتائجها المباشر على ترتيب الفرق، والتي تدخلها بطموح الفوز، لتحقيق أهداف مختلفة، ولكن هناك أهمية خاصة لمباراة الريان والغرافة.

والتي يدخلها الريان وهو يتصدر الترتيب حتى الآن بدون هزيمة أو تعادل يرغب في مواصلة كسر الرقام القياسي كأول فريق يحقق الفوز 11 مرة على التوالي.

وبالمقابل فالغرافة يبحث عن شرف أن يكون أول فريق يعرقل مسيرة المتصدر، وهذه المباراة تتجه اليها كل الأنظار، ويدخل الريان المباراة كما ذكرنا في الصدارة برصيد 30 نقطة.

في حين يأتي الجيش في المركز الثاني بـ23 نقطة بعد هزيمته الأخيرة من الريان والتي زادت من الفارق بينهما من 4 نقاط إلى 7، وفي المركز الثالث السد برصيد 21 نقطة.

والسد سيدخل مواجهته القادمة مع مدربه الجديد البرتغالي فيريرا،وفي المركز الرابع العربي بـ 19 نقطة، وفي الخامس أم صلال بـ 17 نقطة، ويأتي لخويا في المركز السادس برصيد 16 نقطة.

وحقق الفريق الأسبوع الماضي فوزاً ثميناً على السد، وفي المركز السابع يأتي الغرافة بـ 14 نقطة وهو الفريق الذي تعرض للخسارة الاسبوع الماضي امام الخريطيات، ويأتي الأهلي في المركز الثامن بـ 13 نقطة.

ثم الوكرة في المركز التاسع بـ 10 نقاط، والسيلية في المركز العاشر بـ 10 نقاط أيضاً، ويتفوق الوكرة بفارق الأهداف، وفي المركز الحادي عشر الخريطيات وفي رصيده 10 نقاط ايضاً.

وفي المركز الثالث عشر الخور وفي رصيده 8 نقاط، ويأتي قطر في المركز الثالث عشر برصيد 4 نقاط، وقطر تعرض لهزيمتين كبيرتين في الأسبوعين الأخيرين أمام الريان والسيلية.

وفي المركز الرابع عشر يأتي مسيمير وهو الفريق الذي فاز في مباراة واحدة جمع منها 3 نقاط هي كل رصيده بعد 10 مواجهات خاضها.

سيلية قطر نجوم 10