الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
04.11.2015 12:52 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

تتواصل الاثارة في دوري نجوم قطر والذي وصل إلى محطة الجولة الثامنة والتي تقام مبارياتها أيام الخميس والجمعة والسبت القادمين،.

فيشهد استاد حمد الكبير بالنادي العربي يوم الخميس مباراتين الأولى بين أم صلال ولخويا الساعة الرابعة والربع، والثانية بين العربي والخريطيات في تمام الساعة السادسة والنصف.

وتقام يوم الجمعة 3 مواجهات الأولى باستاد عبد الله بن خليفة بنادي لخويا بين الخور وقطر الساعة الرابعة والربع، في حين يستضيف استاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة مباراتين الأولى الساعة الرابعة والربع بين الريان والوكرة، والثانية لصاحب الأرض مع السد في السادسة والنصف.

ويوم السبت يستضيف استاد حمد بن خليفة بالنادي الاهلي مباراتين الأولى بين السيلية وصاحب الأرض الساعة الرابعة والربع، والثانية التي يختتم بها الاسبوع بين الجيش ومسيمير الساعة السادسة والنصف.

ويتصدر المنافسة فريق الريان برصيد 21 نقطة حققها من فوزه في جميع مبارياته، وللفريق 23 هدفاً وعليه 7 أهداف ، ويليه الجيش في المركز الثاني برصيد 17 نقطة حقق الفريق الفوز في 5 مباريات وتعادل في مواجهتين وله 15 هدفاً وعليه 4.

والسد في المركز الثالث برصيد 15 نقطة حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في 3، ويليه العربي في المركز الرابع برصيد 13 نقطة فاز في 4 مباريات وتعادل في مباراة وخسرت مباراتين وله 13 هدف وعليه 10.

ويحتل أم صلال المركز الخامس برصيد 12 نقطة نالها من فوزه في ثلاث مباريات وخسارته لواحدة وتعادله في ثلاث، وللفريق 12 هدف وعليه 8.

ثم الأهلي في المركز السادس برصيد 11 نقطة فاز في 3 مباريات وخسر مباراتين وتعادل في مثلهما وله 10 أهداف وعليه 8.

ويتواجد الغرافة في المركز السابع بـ 11 نقطة فاز في 3 مباريات وخسر مباراتين وتعال في مثلهما وله 7 أهداف وعليه 7 ويأتي بعده لخويا بـ 10 نقاط فاز في 3 مباريات وخسر 3 وتعادل مرة واحدة وله 16 هدفاً وعليه 10 أهداف.

ثم الخريطيات في المركز التاسع بـ 7 نقاط فاز في مباراتين وخسر 4 وتعادل مرة واحدة وله 9 أهداف وعليه 17 هدفاً،في المركز العاشر الوكرة بـ 6 نقاط فاز في مباراتين وخسر 5 وله 7 أهدافو عليه 12.

ثم السيلية في المركز الحادي عشر بـ 6 نقاط فاز في مباراتين وخسر 5 وله 5 أهدافو عليه 15، في المركز الثاني عشر فريق قطر وله 4 نقاط فاز في مباراة وخسر 5 وتعادل في مباراة وله 7 أهداف واستقبلت شباكه 16 هدفاً.

في المركز الثالث عشر مسيمير برصيد 3 نقاط فاز في مباراة وخسر 6 مواجهات وله هدفين واستقبلت شباكه 14 هدفاً، وأخيراً الخور في المركز الرابع عشر برصيد نقطتين .

ويعتبر الفريق الوحيد الذي لم يحقق الفوز وتعرض للخسارة 5 مرات وتعادل في مباراتين وله هدفين وعليه 9 أهداف.

ويعتبر دوري نجوم قطر هذا الموسم مميزاً جداً بالارتفاع الملحوظ في المستوى الفني ، بالإضافة الى الحضور الجماهيري الكبير الذي يتابع مبارياته من داخل الملعب.

وحتى الآن لعبت 49 مباراة يعتبر الريان صاحب أكبر عدد من الانتصارات حيث حقق الفوز في مبارياته السبع الماضية وهو الفريق المتصدر بدون هزيمة أو تعادل.

أما أكثر فريق تلقى هزائم فهو مسيمير الذي تعرض للخسارة 6 مرات وحقق فوزاً واحداً، وحتى نهاية الجولة السابعة احرز اللاعبين 144 هدفاً.

ويعتبر الريان صاحب أقوى خط هجوم حيث سجل لاعبيه 23 هدفاً أما الأضعف فهما الخور ومسيمير وكل منهما سجل هدفين فقط.

ويعتبر الخريطيات صاحب أضعف خط دفاع فاستقبلت شباكه 17 هدفاً، والجيش صاحب أفضل دفاع حيث استقبلت شباكه 4 أهداف .. وشهدت الجولات الماضية احتساب 23 ركلة جزاء تم تسجيل 19 منها.

ويتصدر قائمة الهدافين لاعب الجيش عبد الرزاق حمد الله بـ 8 أهداف ويليه في المركز الثاني موريكي لاعب السد ويوسف المساكني وفلاديمير فايس لاعبي لخويا ولكل منهما 7 أهداف.

قطر وسد نجوم