الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.10.2016 10:03 في :

متابعة : بلال مصطفى / م//

جاءت نتائج مباريات الأسبوع الرابع لدوري نجوم قطر مثيرة في معظمها ، والتي افتتحت بالمباراة التي جمعت الخور والخريطيات باستاد الخور، وانتهت نتيجتها بالتعادل بهدف لكل فريق.

حيث لم يستطيع الخور المحافظة على تقدمه بالهدف الذي سجله عبدالرحمن محسن في الدقيقة 35، فنجح لوتيكا بوكيلا لاعب الخريطيات في تسجيل التعادل بالدقيقة 61.

وشهدت المباراة إشهار الحكم عبدالرحمن الجاسم البطاقة الصفراء مرتين في وجه لاعبي الخريطيات محمود سعد وعبدالرحمن مصبح.

أما المباراة الثانية فجمعت الشحانية والغرافة، وفيها قدم الفريقان مستوى جيداً، وأضاع الغرافة العديد من الفرص للتهديف في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني نجح مهاجمه محمد رزاق – الذي حل بديلاً لجونسون كندريك – تفي سجيل الهدف الأول في المباراة بالدقيقة 79.

إلا أن خالد جورمي لاعب الشحانية نجح في إدراك التعادل لفريقه من ركلة جزاء احتسبت معه وقام بتسديدها بنفسه، وفي هذه المباراة تم إشهار البطاقة الصفراء في وجه اللاعبين محمد بدر سيار ومهند عدنان من الشحانية والمهدي علي من الغرافة.

أما المباراة الثالثة – والتي صادفت احتفال السد بمرور 47 عاماً على تأسيسه – فشهدت فوزه برباعية على معيذر في مباراة أضاع فيها السد الكثير من الفرص في الشوط الأول، الذي أنهاه متقدماً بثلاثة أهداف نظيفة عن طريق محمد كسولا وبغداد بونجاح (هدفين) .

وفي الشوط الثاني انتفض معيذر وقدم مباراة ندية للسد ونجح في تسجيل هدفين عن طريق آلان ديوكو في الدقيقة 61، وأيوب الودراسي في الدقيقة 77.

وكان قريباً من التعادل في أي لحظة حتى نجح عبد الكريم حسن ظهير نادي السد في تسجيل الهدف الرابع لفريقه في الدقيقة 87.

ورغم الأهداف الكثيرة إلا أن المباراة تميزت باللعب النظيف ، حيث لم يشهر الحكم سوى بطاقة صفراء واحدة نالها لاعب السد إبراهيم ماجد، وهو ما يشهد بارتفاع مستوى الأداء الفني .

المواجهة الرابعة هذا الأسبوع جمعت بين أم صلال والسيلية وانتهت نتيجتها بالتعادل بدون أهداف، وجاءت المواجهة متواضعة لم ترق لمستوى الفريقين، وقام الحكم بإشهار البطاقة الصفراء للاعبي السيلية سياف الكربي ومبارك عبيد السعدي.

خامس مباريات الجولة التقى فيها الأهلي والعربي فيما يعرف بديربي منطقة الهلال، ونجح الأهلي في حسم المواجهة لمصلحته بهدفين مقابل هدف، سجل الأهداف موبيلي ومشعل عبد الله من ركلة جزاء، وسجل للعربي فريد دابنكا لاعب الأهلي بالخطأ في مرماه.

وشهدت المباراة إشهار الحكم البطاقة الحمراء للاعب الأهلي جون بينسون والبطاقة الصفراء لزميليه يونس علي ومجاهد عبدالله وللاعب العربي محمد جمعة.

أما سادس مباريات الجولة فجمعت الريان مع الجيش في مباراة مثيرة كانت الأفضلية في الشوط الأول للجيش الذي سجل عن طريق سيدو كيتا، فيما دانت الأفضلية للريان في الشوط الثاني .

ونجح مهاجمه سيرجيو غارسيا في ادراك التعادل بالدقيقة 90 من عمر المباراة، وأعطى الحكم بطاقات صفراء لكل من : دانيال جومو وغونزالو فييرا من الريان، وسيدو كيتا وياسر أبوبكر من الجيش .

وفي المباراة الأخيرة نجح لخويا في تحقيق الفوز على الوكرة بثلاثة أهداف لهدفين على ملعب الأخير فبعد أن سجل يوسف العربي هدفين لفريقه في الشوط الأول، نجح الوكرة في تقليص الفارق بواسطة بابلو دانيل زيبالوس.

وأضاف علي حسن يحيى الثالث للخويا ليسجل بابلو دانيل الهدف الثاني للوكرة، والذي انتهى عليه اللقاء ، ليواصل لخويا حصد النقاط ويلقى الوكرة هزيمة أخرى بعد تعادله الجولة الماضية .

وبانتهاء مباريات الجولة الرابعة ، أصبح الصراع شديداً على القمة التي يتصدرها السد بالاشتراك مع لخويا والجيش برصيد 10 نقاط لكل منهما وتفوق السد بفارق الأهداف .

ويأتي الأهلي رابعاً برصيد 7 نقاط والريان في المركز الخامس بـ 6 نقاط وبذات الرصيد العربي وأم صلال سادساً وسابعاً ، ثم الشحانية ثامناً بخمس نقاط .

أما الخور فتواجد في المركز التاسع بـ 4 نقاط ويليه كل من الغرافة والخريطيات بـ 4 نقاط في المركزين العاشر والحادي عشر ، ثم السيلية بنقطتين في المركز الثاني عشر .

فالوكرة بنقطة واحدة في المركز الثالث عشر من تعادل وحيد وثلاث هزائم ، ويقبع معيذر في مؤخرة جدول الترتيب بدون رصيد من النقاط بعد أربع خسائر متتالية .

%d8%ae%d9%88%d8%b1-%d8%ae%d8%b1%d9%8a%d8%b7%d9%8a%d8%a7%d8%aa-%d8%af%d9%88%d8%b1%d9%8a-17