الاتحاد القطري لكرة القدمدوري قطر غاز
12.01.2021 12:46 في :

الدوحة – اختتمت مساء الأحد مباريات الأسبوع الحادي عشر من دوري قطر في ختام القسم الأول من المسابقة للموسم 2020-2021، والتي أسفرت عن فوز فرق أندية كل من السد والغرافة والعربي وأم صلال وقطر بنتائج 3-1و2-0 و1-0 و2-0 و4-0 ، على فرق أندية كل من السيلية والريان والأهلي والخور والخريطيات ، بينما تعادل فريقا الدحيل والوكرة 1-1.

وبهذه النتائج استمر السد على قمة جدول الترتيب رافعاً رصيده للنقطة 27 وبفارق نقطة احدة عن الغرافة الثاني 26 والدحيل الثالث 24 والريان الرابع 21 وقطر الخامس 21 والوكرة السادس 18 والرصيد نفسه لأم صلال السابع ، بينما تواجد العربي ثامناً 14 نقطة والخور تاسعاً 9 والسيلية عاشراً 6 والأهلي الحادي عشر 2 والخريطيات الثاني عشر والأخير برصيد نقطتين أيضاً، وشهدت ههذ الجولة .

قراءة في مباريات الجولة الـ 11

حافظ السد على صدارته للدوري مع نهاية القسم الأول بالفوز بثلاثية على السيلية في المباراة التي جمعتهما باستاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي ، ليستمر الصراع على أشده بين السد والغرافة والدحيل على صدارة دوري قطر غاز الذي يشهد تنافساً مثيراً هذا الموسم لن يحسم إلا مع آخر الجولات.

وكان سعود النصر قد نجح في التقدم لفريقه بالهدف الأول في د 10 من ركلة جزاء، ثم أضاف مصطفى طارق مشعل الهدف الثاني في د 16، قبل أن يحرز معاذ عبدالله الهدف الثالث للسد من تصويبة قوية في د 53، وكان فهد وعد قد سجل هدف تقليص الفارق لفريق السيلية في د 57.

الغرافة يحافظ على الوصافة

واصل الغرافة عروضه القوية وحسم الوصافة لصالحه مانعاً الفرصة عن الريان للتقدم للأمام بفوز غالٍ بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب السيلية ، وسجل هدفي الغرافة كل من ناصر عيسى العنزي وناصر عبدالسلام الأحرق في د 11و31.

الدحيل يتعثر بتعادله مع الوكرة

تعثرالدحيل بتعادله أمام الوكرة ضمن مباريات الجولة ذاتها بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعت بين الفريقين على استاد الشمال ، وفي الشوط الثاني استطاع الوكرة أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 69 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، وفي الدقيقة 75 أدرك  الدحيل التعادل من ركلة جزاء سجلها صالح الهلابي .

أم صلال وفوز ينعش الآمال

حقق أم صلال فوزاً ثميناً أنعش به آماله في التقدم للأمام واستعاد معه ذاكرة الانتصارات بعد عبوره الخور بثنائية نظيفة أحرزها لاعباه موسى غلامي د39 وإيليس حميد د 62، في المباراة التي جمعتهما على ملعب السيلية.

رباعية قطراوية في شباك الخريطيات

كما حقق فريق نادي قطر فوزاً عريضاً على الخريطيات برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمهما على استاد الشمال ، وسجل لقطر كل من راشد البراشدي ومحمد زيدان وربيعة الملا وصالح العنابي في د 26و70و85و89 ، ليستمر قطر في بالتقدم للأمام بطموح التواجد في المربع .

العربي مستمر في انتصاراته

وحقق العربي فوزاً ثميناً على الأهلي بهدف دون رد ، سجله لاعبه محمد عصام الدين د 30 في المباراة التي أقيمت باستاد الخور ، ليستمر العربي في تقديم العروض والنتائج الجيدة متطلعاً لاحتلال مركز متقدم ،لاسيما مع انطلاق مباريات القسم الثاني .

غزارة تهديفية وصدارة الهدافين غرفاوية

شهدت مباريات الجولة الـ 11 تسجيل 18 هدفاً بمعدل 3 أهداف في المباراة الواحدة وهي نسبة كبيرة ، حيث لم تخل أي مباراة من الأهداف وجاءت خمس منها بالفوز وواحدة بالتعادل الإيجابي 1-1 ، وكانت مباراة قطر والخريطيات صاحبة النتيجة الأكبر4-0، بينما كانت النتيجة الأصغر في لقاء العربي والأهلي 1-0.

ويتصدر قائمة الهدافين ناصر العنزى لاعب الغرافة برصيد 11 هدفاً مقابل 7 أهداف لكل من تميم العبدالله من الريان وحسن بلنك من السد ، فيما يشترك خمسة لاعبين آخرين برصيد 5 أهداف وهم : أحمد محمد أبو تريكة من العربي وناصر الأحرق من الغرافة ومحمد ناصر المناعي وسعود إبراهيم النصر من السد ، ومحمد خالد حسن من الوكرة .

مباريات الجولة الـ 12

تنطلق مباريات الجولة الـ 12 في افتتاح القسم الثاني من مسابقة قطر غاز الجمعة المقبل بثلاثة لقاءات تجمع السيلية بالخريطيات والدحيل بالسد – في قمة الجولة – ويصطدم الغرافة بالعربي في لقاء مثير، وستقام المباريات الثلاث على ملاعب أندية السيلية والعربي والشمال بالترتيب وفي توقيت واحد وهو الخامسة وخمس وأربعين دقيقة، وتختتم الجولة الثانية عشرة السبت 16 الجاري بثلاثة لقاءات أخرى ، تجمع بين الأهلي والخور والوكرة وأم صلال والريان وقطر وتقام في التوقيت نفسه على ملاعب الشمال والخور والسيلية بالترتيب .

تعديلات على مباريات الأسابيع 13-14-15

وكانت إدارة المسابقات أعلنت أمس جدول مباريات القسم الثاني والذي تضمن بعض التعديلات فيما يتعلق بأيام مباريات الأسابيع الـ 13-14-15 والملاعب أيضاً، والتي ستقام الجمعة والسبت 22و23 الجاري ، ثم الجمعة والسبت 29و30 الجاري ،وأخيراً الأسبوع الخامس عشر يومي 5و6 فبراير المقبل .

وستقام مباريات الأسابيع الثلاثة على ملاعب أندية الأهلي والشمال والسيلية والخور وقطر والعربي ، وستُجرى المباريات بالنسبة للأسبوع الثالث عشر في توقيت واحد وهو الخامسة وخمس وأربعين دقيقة ، أما الأسبوع الرابع عشر فسيقام في توقيت واحد أيضاً ولكن في السادسة مساءً ، وفيما يتعلق بالأسبوع الخامس عشر سيشهد ثلاثة توقيتات وهي الخامسة وخمس وأربعين دقيقة والسادسة والثامنة مساءً.