الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
09.02.2016 23:20 في :

متابعة : بلال مصطفى/م//

فقد السد فرصة التأهل إلى دور المجموعات بدوري أبطال آسيا بعد خسارته أمام الجزيرة الإماراتي بركلات الجزاء الترجيحية في المباراة التي جرت أحداثها مساء اليوم باستاد محمد بن زايد في العاصمة الاماراتية أبوظبي .

فبعد انتهاء الزمن الرسمي والشوطين الإضافيين بهدفين لكل فريق ، اتجها لضربات الجزاء التي ابتسمت للجزيرة ، و سجل للسد في اللقاء حمزة الصنهاجي (هدفين) فيما سجل للجزيرة كينوين جونز وعلي مبخوت.

ورغم الخسارة إلا أن السد قدم مباراة كبيرة وكان قريباً من الفوز في كثير من فترات المباراة وخاصة في ركلة الجزاء التي ارتكبت مع خلفان في الدقيقة 90 ونفذها خلفان نفسه ليتصدى لها حارس الجزيرة بنجاح ويحرمه من حسم النتيجة لمصلحة السد.

وعن المباراة نجح السد في افتتاح التسجيل في الدقيقة 22 بواسطة لاعبه حمزة الصنهاجي بعد أن تلقى تمريرة بالخطأ من مدافع الجزيرة خالد سبيل ، ولم يتوان الصنهاجي في الاستفادة منها وتحويلها الى هدف.

بعد الهدف ضغط الجزيرة بقوة من أجل ادراك التعادل، وكان الأكثر هجوماً، وضاعت له العديد من الفرص حتى نجح لاعبه كينوين جونز في إدراك التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بضربة رأس قوية على يسار حارس السد سعد الدوسري.

وفي الشوط الثاني تواصلت المباراة متكافئة وسعى كل فريق لإضافة الهدف الثاني مع أفضلية واضحة للفريق صاحب الأرض الذي هاجم بضراوة حتى نجح في الوصول إلى مسعاه في الدقيقة 67 .

وذلك من خلال كرة ثابتة نتيجة مخالفة خارج منطقة جزاء السد تصدى للعبها مهاجمه علي مبخوت والذي نجح في تسديدها مباشرة وقوية لتعانق الشباك.

بعد الهدف ضغط السد بقوة من أجل ادراك التعادل، حتى وصل الى مسعاه في الدقيقة 87 بتسديدة قوية من لاعبه حمزة الصنهاجي على يسار حارس الجزيرة.

وشهدت الدقيقة الأخيرة من الزمن الرسمي احتساب ركلة جزاء لمصلحة خلفان ابراهيم خلفان الذي توغل في منطقة جزاء الجزيرة ليتم ارتكاب مخالفة معه تصدى لها اللاعب بنفسه، لينجح حارس الجزيرة في التصدي لها.

ويعلن الحكم نهاية المباراة في زمنها الرسمي وينتقل إلى الشوطين الاضافيين، واللذين لم يسجل فيهما أي من الفريقين هدفاً، ليحتكما الى ركلات الجزاء الترجيحية التي عبست للسد وابتسمت للجزيرة الاماراتي الذي فاز بها ليتأهل الى دور المجموعات.