الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
05.03.2022 17:50 في :

الطرابلسي: جاهزون للمواجهة رغم الصعوبات

اشار سامي الطرابلسي مدرب السيلية الى صعوبة الظروف التي تواجه فريقه بدوري نجوم QNB مشيرا الى انها لن تكون حائلا دون تحقيق طموح الفوز في بطولة مهمة جدا مثل كاس الأمير.

وقال الطرابلسي في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه أمام الدحيل في ربع نهائي كاس الأمير:

نواجه وضعا صعبا وأمامنا مباراة مهمة وحاسمة في الدوري، بيد أن الحسابات دائما تكون مختلفة في كاس الأمير لذا سنواجه الدحيل في هذه البطولة المهمة بروح الانتصار، ولا شك أن كل مدرب أو لاعب يتمنى أن يسجل حضوره في مسابقة كأس الأمير متمنين التوفيق في مباراتنا أمام الدحيل.

وأضاف: مباريات كاس الأمير مفتوحة على كل الاحتمالات وحظوظ فرق ربع النهائي متساوية، كما أننا في مباراتنا أمام العربي في بطولة الدوري مررنا بنفس الظروف، وعموما نواجه ضغطا في برنامج المباريات متمنين الوصول الى نصف النهائي سيما أننا نمتلك نفس الحظوظ ولن نستهين بقدراتنا في ظل وضع السيلية بالدوري وجميع المباريات تكون صعبة بشكل عام.

وأكد الطرابلسي أن الفوز على الدحيل والتأهل لنصف نهائي البطولة يمثل رد اعتبار لمجموعة اللاعبين الذين يواجهون أوضاعا صعبة، وبلا شك سيكون الفوز عاملا مهما لرد اعتبارهم وتأكيد أن ما نمر به يمثل مجرد عثرة عابرة.

وعن التشكيلة المتوقعة للفريق قال الطرابلسي:

فريق السيلية هو نجم أي مباراة لأننا لا نعتمد على أسماء دون اخرى ودائما نلعب بروح الجماعة وهذا سر قوتنا، وبعد أن لعبنا الكثير من مباريات الدوري بدون محترفين اثنين وأحيانا ثلاثة نحاول الآن تعويض ما فاتنا وسنقاتل في كأس الأمير كما هو الحال في مباراتنا الأخيرة أمام الغرافة في الدوري.

الصوان: نواجه الدحيل بشعار الفوز

أوضح سعد حسين الصوان لاعب السيلية في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الدحيل في ربع نهائي كاس الأمير قائلا:

دخل فريقنا أجواء البطولة بمعنويات جديدة بمعنويات أفضل في آخر خمس مباريات وإن شاء الله نلعب مباراة الدحيل سعيا لتحقيق الفوز وأن يكون ذلك دافعا لنا في المباراة الحاسمة بالدوري أمام الغرافة.

وقال الصوان: وضعنا حاليا أننا في تحد على وجهتين اوهما بطولتي الدوري وكأس الأمير، وفي مباراتنا أمام الدحيل نخوضها بتركيز عال سيما ان بطولة كأس الأمير مسابقة لها خصوصية كبيرة وهي تاريخ و شرف كبير لأي للاعب.

وأضاف: نتمنى التأهل لنصف النهائي وهذا ليس بجديد على السيلية الذي سبق له الوصول للمباراة النهائية، وهو طموح مشروع لكل الأندية وكل اللاعبين وبالنسبة لنا سنبذل قصارى جهدنا ونحافظ على حظوظنا كما  قال المدرب اننا جاهزون للبطولة ومباراتنا أمام الدحيل ستكون مواجهة الدفاع عن فرصتنا في المنافسة.

كاسترو .. كأس الأمير فرصتنا لتعويض لقب الدوري

تحدث لويس كاسترو مدرب الدحيل في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه أمام السيلية قائلا:

تنتظرنا مواجهة مهمة للغاية امام السيلية في بطولة غاية في الأهمية وهي كأس الأمير حيث تقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة لذا يتحتم علينا متابعة المشوار سعيا للوصول للمباراة النهائية لهذه البطولة الأهم لذلك ليس أمامنا خيار سوى الفوز من أجل تحقيق هدفنا.

وأضاف: بدون شك ستكون المباراة صعبة للغاية والسيلية سيكون أيضا عازما لتحقيق الفوز لكننا سنؤدي واجباتنا كما ينبغي لتحقيق الأفضلية في هذه المباراة الهامة، وعموما لدينا مشاركات محلية وقارية لذلك نواجه بعض الضغوط التي علينا التعامل معها بشكل إيجابي ومدروس.

وأشار كاسترو أن الدحيل واجه بعض الصعوبات مثل الإصابات العرضية والغيابات وهذا ما حدث وهذه ليست أعذار سما بعد أن وفقنا في استعادة النتائج الايجابية مؤخرا وهذا يعود الى اللاعبين وعندما تكتمل التشكيلة يعود الفريق وانا سعيد بعودة الدحيل وأتطلع لتكون هذه العودة لها تأثير إيجابي على مستوى بطولة كأس الأمير.

وأضاف: تركيزي بالكامل على الدحيل وعلى اللاعبين وكافة البطولات التي نشارك بها.

وأشار الى أنه تلقى عروضا من البرازيل وغيرها وأن ينصب الحديث الآن على الفريق وعلى  مشوارنا في كأس الأمير بعد أن لقب ذهب لقب الدوري للسد الذي لم يتغلب علينا وعلينا الآن التركيز فيما تبقى من بطولات وفي مقدمتها في كاس الأمير وهي مهمة ليست سهلة لتحقيق أهدافنا.

يوسف سفري : سلاحنا التركيز والإصرار أمام الغرافة

قال المغربي يوسف سفري مدرب فريق نادي قطر لكرة القدم في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه أمام الغرافة في ربع نهائي بطولة كأس الأمير:

لا شك أن الجميع في منظومة الكرة القطرية يستعد بشكل خاص لمنافسات كأس الأمير ونحن في نادي قطر نمتلك تاريخا كبيرا في هذه البطولة والآن تنتظرنا مواجهة مهمة أمام الغرافة تتطلب منا الاستعداد بشكل جيد بما يتناسب مع أهمية هذه البطولة وما يعنيه التأهل الى نصف النهائي.

وقال سفري:

المهم هو أن نلعب بأعلى درجات التركيز لتحقيق النتائج الإيجابية تفادي ارتكاب الأخطاء ولو تحققت النتائج مقرونة بالأداء سيكون أفضل صورة ممكن تقديمها بكل تأكيد، والآن قب مواجهة الغرافة بساعات لفريق يقدم مستوى جيد بإشراف ومدرب محنك ولاعبون قادرون على صنع الفارق، لكن في الوقع تركيزنا ينصب على لاعبي فريقنا وعلى ادائنا خصوصا أن تجاربنا السابقة علمتنا أهمية النقاط التي اهدرت في بطولة الدوري.

وأكد سفري أن المواجهات في بطولة كاس الأمير تتسم بالخصوصية على مستوى المدربين واللاعبين وأيضا الجماهير المحبة للعبة ولهذه البطولة الكبيرة، وفريقنا يتسلح بالعزيمة والإرادة لتحقيق نتيجة إيجابية أمام الغرافة لذلك حرصنا أن نكون جاهزون للمباراة كما أن اللاعب ونجم الفريق سيباستيان سوريا سيكون جاهزا للمشاركة في اللقاء.

بشار رسن: نعد جماهيرنا بالفوز

أشار بشار رسن لاعب فريق نادي قطر جاهزيته وزملائه في الفريق لمواجهة الغرافة في نصف نهائي كأس الأمير.

وقال في المؤتمر الصحفي قبل مباراة فريقه مع الغرافة: بالنسبة لنا كلاعبين نتمنى أن تكون لنا بصمة في تاريخ هذا النادي العريق وهذه البطولة الكبيرة والمهمة، وكما هو معلوم أن مباريات الكؤوس تلعب فيها التفاصيل الصغيرة دورا حاسما ولا يمكن فيها التعويض لذلك سندخل المباراة في قمة التركيز وكل اللاعبين على استعداد تام متمنين أن يكون التوفيق حليفنا في التأهل لنصف النهائي وسيكون ذلك حدثا مهما نأمل من خلاله تعويض جماهيرنا عن النقاط التي فقدناها في بطولة الدوري.

وأضاف: نعد الجماهير بتقديم كل ما لدينا وتحقيق نتيجة إيجابية أمام الغرافة سيما أن مستوى فريقنا يشهد تطورا ملحوظا بعد البداية المتعثرة هذا الموسم وليس بشار رسن فقط وانما كل اللاعبين يقدمون ما عليهم في ارض الملعب مع أننا كنا نمني النفس في التواجد بمركز أفضل بالدوري، وعموما فان الجماهير قد تنسى مستوى الأداء و تتذكر النتائج والألقاب وهذا الامر طبيعي في كرة القدم ونادي قطر له تاريخ كبير. أما في هذه المباراة نسعى أن تكون نتيجتها من جانبنا وامتدادا لتاريخ فريقنا وان نكون في الموعد مع جماهيرنا الوفية التي عودتنا أن تؤازرنا وهم دائما مصدر قوتنا والحافز لتقديم الأفضل.

ستراماتشوني : نبذل ما بوسعنا في مواجهة قطر

قال أندريا ستراماتشوني مدرب الغرافة في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة ربع النهائي أمام قطر:

سيكون فريقنا على موعد مع واحدة من أهم المباريات إن لم تكن المباراة الأهم لنا هذا الموسم، والغرافة بجماهيره المحبة لفريقها ينتظر دائما هذه البطولة واللاعبون يدركون أهميتها، لا سيما انها بطولة جماهيرية مهمة لذلك هدفنا هو الفوز فقط.

وأضاف: فريقنا قادم من خسارة مؤلمة أمام العربي في بطولة الدوري في وقت كنا نطمح فيه الى تحقيق الفوز ولم نوفق حتى في تحقيق التعادل، وعموما يمتلك الغرافة متوسط اعمار لاعبين صغير و لي ثقة بهم وأنتظر منهم ردة فعل قوية أمام قطر وبلا شك يعتبر قطر فريقا قويا لكن أتوقع أن نقدم مباراة كبيرة وان نتأهل لنصف النهائي.

وقال ستراماتشوني: ندرك صعوبة المواجهة أمام قطر وعلينا إظهار ردة فعل إيجابية، بينما لو كنا تعادلنا مع العربي كنا سنشعر بالحزن لكننا خسرنا وانا أتحمل المسؤولية كما هو الحال عند أي خسارة لأنني المدرب وعمل في الواجهة ولن أتهرب من المسؤولية يوما، أما الآن فأتوقع أن نقدم مباراة كبيرة تليق بفريقنا وباسم البطولة رغم قوة فريق قطر.

وأضاف ستراماتشوني: نخوض عدة مباريات في الدوري وكأس الأمير وننتظر المشاركة في دوري أبطال آسيا، لذلك يهمنا بناء الفريق والتجهيز للمستقبل خصوصا أننا اعتمدنا نظاما جديدا في الغرافة يشمل طريقة اللعب واللاعبون متوافقون تماما مع النهج الجديد، وبالحديث عن مشوارنا هذا الموسم نجد أننا خسرنا مباريات عديدة بسبب أخطاء الفردية.

مؤيد حسن : متمسكون بفرصتنا حتى النهاية

تحدث مؤيد حسن فضلي لاعب الغرافة في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة قطر في ربع نهائي كأس الأمير قائلا:

ستكون المباراة حاسمة في بطولة غاية في الأهمية تنتظرها الجماهير وأتوقع أن تكون مواجهة عالية المستوى وبدورنا كلاعبين ليس أمامنا إلا العمل بجد من أجل تحقيق الفوز وإسعاد جماهيرنا.

وأضاف: ستكون المباراة حماسية في بطولة بحجم كأس الأمير والتي تحتل أهمية كبيرة لنا كلاعبين والجماهير أيضا تنتظر مباريات تنافسية قوية.

وأشار حسن إلى أن الفترة المقبلة تمثل مرحلة مهمة جدا بالنسبة للغرافة اعتبارا من مواجهة قطر وعلى اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم معربا عن تمنياته في أن يكون الجانب النفسي في أحسن حالاته خصوصا بعد مباراة العربي، وقال:

سنقاتل من أجل فرصتنا في التأهل الى نصف النهائي ولنا القدرة على تحقيق الفوز في مباراة قطر .