الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.02.2014 1:42 في :

متابعة: بلال مصطفى/م//
برزت في الأسبوع 21 من دوري نجوم قطر العديد من الظواهر منها الانتصارات الكبيرة بالأربعة أهداف وبالثلاثة، ، حيث فاز السد على الخور بنتيجة 4/2 ، وكان الفريق قد فاز على الغرافة الأسبوع الماضي بنفس النتيجة.

وشهد الأسبوع 21 فوز الريان على الأهلي بنتيجة 4/1، وفوز الجيش على قطر 3/1، وبنفس النتيجة فاز الخريطيات على العربي، وفاز الغرافة على معيذر 3/0،.

وفي بقية النتائج فاز أم صلال على السيلية بهدف، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل وكانت بين لخويا والوكرة جاءت نتيجتها النهائية هدف لكل فريق.

وشهدت هذه الجولة أيضا احراز الهاتريك مرتين، الاولى لمصلحة لاعب السد المحترف البرازيلي تباتا المنتقل اليه من الريان، والذي سجل ثلاثة أهداف في شباك الخور.

والهاتريك الثاني لمحترف الريان كالو أوتشي في شباك الأهلي، ويلاحظ أن أوتشي سجل أهدافه الثلاثة من ركلات جزاء احتسبت لمصلحة الفريق.

ومن الظواهر التي أفرزتها هذه الجولة احتساب الحكام لـ8 ضربات جزاء وهو عدد يحتسب للمرة الأولى في دوري هذا الموسم، ومن هذه الركلات سجل كالو مهاجم الريان 3 أهداف في شباك الأهلي.

وسجل محمد مونتاري لاعب الجيش في شباك قطر، وسجل نيني مهاجم الغرافة في شباك معيذركما سجل قديزى للخريطيات وكريم زيانى للعربى ، وأهدر سباستيان سوريا لاعب لخويا الركلة السادسة في مواجهة الوكرة.

ويلاحظ أن فريقين نجحا في رد الدين والفوز بنفس النتيجة التي خسرا بها، وهما أم صلال الذي خسر في القسم الأول أمام السيلية بهدف دون مقابل وجاء وحقق الفوز بنفس النتيجة.

والثاني هو الريان الذي خسر أمام الأهلي في القسم الأول بنتيجة 4/1، وجاء وأحرز الفوز بنفس النتيجة.

هذه النتائج أبقت لخويا في المركز الأول برصيد 44 نقطة، ويلاحظ أن فقدانه لنقطتين بتعادله مع الوكرة قد جعلا الجيش صاحب المركز الثاني يقترب منه كثيراً حيث تقلص الفارق الى 5 نقاط، بعد أن رفع الجيش رصيده الى 39 نقطة، وبدوره السد في المركز الثالث بـ37 نقطة.

ثم السيلية في المركز الرابع رغم خسارته برصيد 33 نقطةن وكذلك الأهلي في المركز الخامس رغم خسارته هذا الأسبوع وفي رصيده 32 نقطة، وتقدم أم صلال الى المركز السادس برصيد 30 نقطة، وأم صلال لم يخسر في القسم الثاني سوى نقطتين فقط بالتعادل مع الريان في الأسبوع قبل الماضي.

ويأتي العربي في المركز السابع برصيد 28 نقطة،ثم قطر في المركز الثامن بـ27 نقطة،والغرافة تاسعاً برصيد 25 نقطة، ثم الخريطيات في المركز العاشر برصيد 24 نقطة.

وفي المركز 11 جاء الوكرة بـ23 نقطة، ثم الريان في المركز الثاني عشر بـ22 نقطة، ثم الخور الذي تراجع الى المركز الثالث عشر بـ21 نقطة، وأخيراً معيذر في المركز 14 برصيد 14 نقطة.