الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
08.02.2016 23:30 في :

متابعة : بلال مصطفى/ب//
تجتمع عائلة كرة القدم القطرية وكوادرها يوم غد الثلاثاء لإحياء اليوم الرياضي للدولة لهذا العام 2016، حيث سيشارك موظفو اللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد القطري لكرة القدم ودوري نجوم قطر في اليوم الرياضي للدولة الحافل بالفعاليات التي تهدف للترويج لنمط حياة صحي والقيام بنشاط بدني طوال السنة.
وتزامناً مع العطلة العامة في البلاد بمناسبة اليوم الرياضي، يتم تنظيم الكثير من الأنشطة الأخرى في أرجاء قطر لكي يشارك بها العامة.
وقد ضمّت المؤسسات الثلاث جهودها لتنظيم يوم كامل حافل بالأنشطة المميزة والموجهة لكافة أفراد العائلة في أسباير زون، وتشمل بطولة لموظفي هذه المؤسسات لكرة القدم التي يتكون كل فريق فيها من 5 لاعبين .
وكرة قدم السومو وسباق كُرات الزوربينغ. وتضمن هذه الفعاليات أن يتحوّل اليوم الرياضي لسنة 2016 إلى حدث مسلٍّ لكل المشاركين في أنشطته.
ومنذ اطلاق اليوم الرياضي للدولة، أصبحت كرة القدم عنصراً جوهرياً في التقريب بين الناس وإثارة حماستهم للرياضة، ولن تكون هذه السنة مختلفة عن سابقاتها في هذا الإطار.
ومن خلال تجارب ممتعة ومسلية موجهة للموظفين وعائلاتهم، ستكون فعاليات اليوم الرياضي بمثابة فرصة للالتقاء بأشخاص جدد وتعزيز روح الألفة في المجتمع، وبطبيعة الحال رفع مستوى الوعي بتبني نمط حياة صحي والمساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030.
وبهذه المناسبة، قال حسن عبد الله الذوادي الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث : “يمثل اليوم الرياضي مبادرة رائعة تجمع الدولة برمتها حول الرياضة التي تمثل إحدى ركائز رؤية قطر الوطنية 2030.
في إطار استعداد بلادنا لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، أشجّع الجميع على الانخراط في الأنشطة يوم الثلاثاء، بحيث يختبروا بأنفسهم الأجواء التي ستكون بانتظارهم عام 2022 ـوهي أجواء عائلية مثيرة، والأهم من ذلك، أنها مسلية جداً”.

رياضي 7
من جهته، قال منصور الأنصاري، الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم: “نشعر بإثارة بالغة لكوننا نشارك في الحدث الرياضي المنتظر على مستوى البلاد، ألا وهو ” اليوم الرياضي للدولة”حيث نتطلع للاستمتاع بيوم من الأنشطة المسلية مع الزملاء وأفراد العائلة.
كما من شأن الاحتفال بهذا اليوم أن يُظهر التزام الاتحاد القطري لكرة القدم بالاضطلاع بدور هام في ترويج وتبني نمط حياة صحي في أوساط أفراد المجتمع في قطر”.
وضمن الأنشطة التي سيتم تنظيمها في اليوم الرياضي للدولة هذا العام 2016 منطقة خاصة بالمهارات الكروية حيث يمكن للعائلات المشارِكة أن تستعرض مهارات أفرادها في اللعبة الجميلة، وكذلك تحدّي كروي يقوم فيه المتسابقون بتسديد الكرة على إشارات مضيئة لاختبار سرعة استجابتهم، واختبار تسلّق الجدران.
من جانبه، قال هاني بلان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة دوري نجوم قطر: “يسرّنا أن نكون جزءاً من فعاليات اليوم الرياضي للدولة التي تنظمها عائلة كرة القدم القطرية.
ونتطلع لكي يكون هذا اليوم المفعم بالحيوية والنشاط بمثابة محفّز للناس كي يستمروا بممارسة النشاط البدني طوال السنة، ونأمل أن يصبحوا بفضل ذلك من الجماهير الشغوفة بكرة القدم.
ولذلك، في حال كنتم من محبي كرة القدم، أو تودّون اختبار رياضة جديدة، أو مجرد تمضية يوم حافل بالنشاط والحيوية خارج المنزل، فإنكم مدعوون للاستمتاع بفعاليات مسلية مع عائلة كرة القدم القطرية، واحرصوا على ارتداء قميص النادي القطري المفضل لديكم!”
سيكون هناك أيضاً ركن خاص بالأطفال لتسلية الأحبة الصغار بينما يشارك أفراد العائلة في أنشطة قريبة. ومن بين الألعاب المتوفرة للأطفال: الوثب بالحبل والرقص بالحلقة (هولا هوب)، ولعبة بازل عملاقة.
بالإضافة إلى الرسم على الوجوه، والحنّة، والسباق بالكيس، وزاوية لتطوير مهارات الرسم الشخصية، وأيضاً ستتواجد الموسيقى والأغاني وسيكون هناك ركن خاص للاستراحة بعد المشاركة في الأنشطة.

رياضي 1