الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
23.01.2015 16:44 في :

كتب: بلال مصطفى/ الرفاع- البحرين//

أكد عبد الله جاسم مدير منتخبنا العنابي الأوليمبي أن الفريق قدم مستوى متميزاً في مباراته الأخيرة أمام منتخب البحرين ، حيث عاد بنسبة 80% من مستواه المعروف .

وكان هناك أداء هجومي متنوع ورغبة في تحقيق الفوز ظهرت في العديد من المحاولات والفرص التي صنعها المنتخب ، لاسيما أننا كنا الأفضل معظم أوقات المباراة.

ولكن لم يحالفنا التوفيق في تحقيق الفوز، وأشكر جميع اللاعبين على ما قدموه من جهد ، حيث تبقى البطولة محطة إعداد مهمة وكانت الاستفادة منها في غاية الأهمية .

وأوضح بوجاسم في تصريحات له قبل مغادرة البعثة عائدة للدوحة : الحمد لله استفدنا كثيراً من المشاركة بالبطولة ووقفنا على العديد من الأمور التي سيتم علاجها وتصحيحها في الفترة المقبلة .

لاسيما وأن الجهاز الفني بقيادة الكابتن فهد ثاني لديه خبرات كبيرة في كيفية التعامل مع مثل هذه الأمور وقادر على الوصول بالفريق لأفضل جاهزية للاستحقاقات المقبلة .

وأشار مدير العنابي الأوليمبي إلى أهمية تغيير نظام البطولة ليتسنى لجميع الفرق المنافسة الحقيقية ، حيث أن الخسارة في مباراة تبعدك كثيرا عن التأهل للدور التالي كما حدث لنا أمام الكويت .

ومن الأفضل أن يكون نظام البطولة بدوري من دور واحد وتتقابل جميع الفرق مع بعضها البعض وهذا رأي معظم المنتخبات الأخرى ، ليتوافر للجميع فرصة المنافسة .

وفي حديثه عما ينتظر العنابي الأوليمبي في الفترة المقبلة أكد عبدالله جاسم أن هناك العديد من المشاركات المهمة ،تتمثل في بطولة تولون الدولية بفرنسا .

وبطولة غرب آسيا وهناك حدث مهم وهو التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا تحت 22 عاما، التي ستقام بالدوحة مطلع العام المقبل والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو بالبرازيل .

كما أن اللجنة التنظيمية الخليجية سوف تحدد في الاجتماعات المقبلة موعد البطولة الأولمبية القادمة ، حيث من الممكن أن تقام قبل التصفيات الأوليمبية في العام الحالي ، أو بعد انتهاء التصفيات في العام المقبل .

وبشأن الاستعانة بلاعبي منتخب الشباب ، أوضح جاسم أن هناك تنسيق دائم وتشاور مستمر بخصوص انضمام اللاعبين المتميزين من منتخب الشباب للمنتخب الاوليمبي ، والذين يحتاج لهم الفريق.

موضحا أن هذا الأمر يتم وفق خطة موضوعة وحسب الأولويات، وأن الفريق سيتم تطعيمه بعدد من اللاعبين الشباب خلال الفترة المقبلة ولكن بعد مشاركتهم بمباريات كأس العالم للشباب بنيوزيلندا في شهر يونية المقبل ونتمنى لهم التوفيق . .

كما أن هناك لاعبينا المتواجدين مع العنابي الأول الذي شارك بنهائيات كأس آسيا مثل علي أسد وعبد الكريم حسن ومحمد مونتاري وبالتأكيد هم دفعة قوية لأي فريق .

وختم مدير منتخبنا الأوليمبي حديثه بتوجيه الشكر للأخوة في مملكة البحرين واللجنة المنظمة للبطولة على ما قدموه من جهد كبير لإراحة المنتخبات والوفود وحرصهم على تذليل الصعاب وتسهيل الأمور ، ناهيك عن كرم الضيافة وهو ما ليس بغريب عليهم .