الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
29.03.2015 13:27 في : &

متابعة : بلال مصطفى/afc//

توج منتخب عمان بلقب بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2015، عقب فوزه على اليابان بفارق ركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين 1-1 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم السبت على شاطئ كتارا في العاصمة القطرية الدوحة.

وتقدم المنتخب العماني بهدف هاني الضابط في الدقيقة الثانية، قبل أن تدرك اليابان التعادل عن طريق موريرا أوزو (23)، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل الايجابي بهدف لكل فريق .

وفي ركلات الترجيح سجل لعمان هاني الضابط ومنذر العريمي وعبدالله مسعود سالم، في حين سجل المنتخب الياباني محاولتين فقط عن طريق موريرا اوزو وشينجي ماكينو.

وكانت إيران أحرزت المركز الثالث في البطولة بعد فوزه على لبنان 8-3 يوم السبت أيضا، وبهذا حصلت منتخبات عمان واليابان وإيران على بطاقات التأهل الثلاثة إلى نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2015 التي تقام في البرتغال.

وكان المنتخب العماني تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على البحرين 3-2 ، وعلى لاوس 8-3 وعلى قطر 8-0، وفاز في ربع النهائي على الصين 7-2 وفي قبل النهائي على لبنان 5-4 بعد التمديد

في المقابل تصدرت اليابان ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على الكويت 5-3 وعلى فيتنام 3-2 وعلى الصين 5-0، وفازت في ربع النهائي على البحرين 5-2 وفي قبل النهائي على إيران 5-4.