الاتحاد القطري لكرة القدمأخبار
20.01.2015 21:01 في :

متابعة: بلال مصطفى/الرفاع – اللجنة الإعلامية//

ودع حامل اللقب منتخب البحرين بطولة هواوي السادسة للمنتخبات الخليجية من الدور الأول بعد تعادله امس مع عمان بدون أهداف في اللقاء الذي جرى على استاد البحرين الوطني ضمن الجولة الثالثة من المنافسات.

ورفع المنتخب العماني رصيده إلى 4 نقاط وتصدر المجموعة الثانية لينتظر ثاني المجموعة الأولى ، ورافقه الى نصف النهائي المنتخب السعودي الذي يمتلك 3 نقاط.

وسيلعب مع أول الأولى فيما ودع البحرين البطولة بنقطة واحدة وسيلتقي مع ثالث المجموعة الأولى على المركزين الخامس والسادس يوم الخميس المقبل .

مجريات اللقاء

خرج الشوط الأول بمستوى جيد من الجانبين حيث اعتمد كلاهما على الهجمات السريعة والاختراق من العمق في بعض الاحيان.

لكن اكثر الاحيان كان يعتمد الفريقين على الأطراف والكرات العرضية التي شكلت خطورة لكن لم ينجح الطرفين بتسجيل الأهداف.

الكرات البينية والاختراقات كانت حاضرة من الجانبين لكن تميز الجانب الدفاعي خاصة من جانب المنتخب العماني الذي تمركز بشكل جيد في الخط الخلفي.

وهدد منتخب البحرين مرمى عمان بتسديدة قوية من محمد عادل بعد مرور دقيقتين فقط من انطلاق المباراة انقذها الحارس العماني أحمد فرج وأبعدها إلى ركنية.

وعلى الرغم من هدوء اللعب في وسط الملعب لكن الفرص كانت حاضرة حيث سدد حاتم الروشدي كرة قوية مرت بجوار المرمى البحرين في الدقيقة 15.

أخطر فرص الشوط الأول كانت للجانب البحريني عبر اللاعب علي جمال الذي راوغ في الجهة اليسرى وأطلق كرة صاروخية انقذتها العارضة في الدقيقة 20، وسعى كلا الجانبين لتسجيل الأهداف مع مرور الوقت لكن لم يتمكن كلاهما من ذلك .

وكان أبرز الفرص من جانب المنتخب العماني عبر كرة عرضية من الجهة اليسرى حولها سعود الفارسي برأسه نحو المرمى لكن الحارس البحريني تصدى لها لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني سعى المنتخب البحريني لتسجيل هدفه الاول وهاجم بكل قوة مع تمركز المنتخب العماني في الناحية الدفاعية.

وأجرى مدرب البحرين تغييرات بحثاً عن التقدم للهجوم وسط اصابة مهاجمه علي حسن سعيد الذي حل بديلاً منه نواف الخالدي، إضافة إلى أن الجانب العماني أجري تغييرات لكثافة الناحية الدفاعية ومنطقة الوسط.

واشتدت المباراة في منطقة الوسط مع المحاولات التي لم تشكل خطورة كبيرة على الجانبين عدا الفرصة الأبرز كانت لجانب البحرين بتسديدة محمد خالد التي ابعدها الحارس الى ركنية.

وشهدت الدقيقة 90 حالة طرد لمدافع البحرين محمد صلاح بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية، ولم تسعف الدقائق الخمس المحتسبة كوقت بدل ضائع المنتخب البحريني لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي ويتأهل المنتخب العماني.

عسكر يحتفي بالوفود الخليجية

يحتفي الأمين العام باللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر ظهر غدٍ الأربعاء برؤساء الوفود الخليجية المشاركة في بطولة هواوي السادسة للمنتخبات الاولمبية المقامة حالياً في مملكة البحرين.

وسيقيم عسكر مأدبة غداء على شرف الوفود الخليجية سيحضرها جميع رؤساء الوفود الخليجية ورئيس وأعضاء اللجنة التنظيمية الخليجية.

وقدم رئيس اللجنة التنظيمية الخليجية لكرة القدم احمد عبدالله النعيمي جزيل الشكر والتقدير لعبدالرحمن عسكر على متابعته المستمرة للبطولة وحرصه على ظهورها بمستوى تنظيمي مميز.

عمان 2